شريط الأخبار

أربعة مسلمين ينتظرون الحبس ست سنوات في هولندا لذبحهم خروف العيد

10:46 - 09 تموز / نوفمبر 2011

أربعة مسلمين ينتظرون الحبس ست سنوات في هولندا لذبحهم خروف العيد

فلسطين اليوم _ وكالات

قررت الشرطة الهولندية حبس أربعة مسلمين بمدينة لاهاى، لقيامهم بذبح الأضاحى فى منازلهم، وبإحدى المزارع، وذلك بالمخالفة للقوانين التى تجرم ذبح أى حيوان خارج المجازر طبقا للقانون الهولندى الذى يحرم ذلك.

 

وقال بيان للشرطة الهولندية مرسل للصحفيين اليوم الثلاثاء، إنه تم العثور على بقايا 4 خراف مذبوحة، واثنين كانا فى طريقهما للذبح، وإن المتهمين الأربعة يتم التحقيق معهم، بجانب توجيه تهمة الذبح غير القانونى لصاحب المزرعة الذى ساعدهم فى عمليات الذبح بعيداً عن المجازر.

 

وأشار البيان الرسمى أن المسلمين الأربعة سيعرضون على المحكمة، وينتظرون عقوبة بالسجن قد تصل إلى 6 سنوات، بجانب غرامة تصل 67 ألف يورو، لخرقهم قوانين الذبح، ولن يشفع للمتهمين لجوءهم للذبح خارج المجزر للاحتفال بالأضحية، وفقا لما تمليه الشريعة الإسلامية فى عيد الأضحى.

 

وأكد البيان أن الحكومة الهولندية تفرض عقوبات على الذبح خارج المجازر بصفة عامة، وتحظر الذبح بالمنازل أو المزارع ليس فقط للحيوانات بل أيضا للطيور، كما تحظر تربية الحيوانات والطيور بالمنازل، وتقصر أماكن تربيتها على المزارع فقط.

 

وأوضح البيان أن هولندا تشهد فى كل عيد الأضحى هذا العام آخر عمليات لذبح طبقا للشريعة الإسلامية، والذى سيطبق خلال شهر ديسمبر المقبل.

 

انشر عبر