شريط الأخبار

الكنيست يبحث كيفية حماية المواقع الرسمية الإسرائيلية من الهاكرز

03:17 - 08 تشرين أول / نوفمبر 2011

الكنيست يبحث كيفية حماية المواقع الرسمية الإسرائيلية من الهاكرز

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

ذكرت صحيفة "معاريف" "الإسرائيلية"، أن لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست "الإسرائيلي"، ستجرى خلال الأيام القادمة سلسلة من الاجتماعات، لمناقشة موضوع حماية المواقع الرسمية "الإسرائيلية" على شبكة الإنترنت.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللجنة ستجرى نقاشات، لفحص مدى حماية المواقع الرسمية وأنظمة المعلومات "الإسرائيلية" على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى مناقشة جميع التهديدات التي تواجه المعلومات الرسمية "الإستخباراتية" على شبكة الإنترنت.

ولفتت معاريف إلى أن العديد من المواقع الرسمية في "إسرائيل" تم تعطيلها مساء أول أمس، ومن ضمنها موقعي الجيش "الإسرائيلي"، وجهاز الموساد، ولم يعرف بعد إذا ما كان العطل ناتجاً عن خلل فني، أم نتيجة لتعرضها لهجوم هاكرز، كما أعلنت عنه المجموعة التي تطلق على نفسها اسم "أنونيموس"، كرد على الاستيلاء على السفينتين الأيرلندية، والكندية أثناء توجههما إلى قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة العبرية عن مصادر بلجنة الأمن والخارجية قولهم: "الهجوم على المواقع "الإسرائيلية" لم يتسبب بضرر أمنى، إلا أنه باتت هناك أهمية كبيرة في الوقت الحالي لإجراء فحص وتعقب، لحماية المعلومات، ومنع تكرار الحدث من قبل مجموعات الهاكرز المعادية "لإسرائيل".

انشر عبر