شريط الأخبار

في غزة .. فرص للعمل فقط أيام عيد الأضحى

08:20 - 08 تموز / نوفمبر 2011

في غزة .. فرص للعمل فقط أيام عيد الأضحى

فلسطين اليوم _ غزة (خاص)

تشهد محلات بيع اللحوم في قطاع غزة ازدحاماً شديداً خلال أيام عيد الأضحى المبارك , حيث لوحظ أن هناك حركة نشطة غير اعتيادية في المحلات هذا العام ، الأمر الذي دفع بعض المواطنين لاستغلال الفترة الحالية في العمل بمهنة جديدة لم يكن يفكر بها من قبل.

 

فقد انتشرت مفارم اللحوم على جانبي الطرقات في مختلف مدن القطاع واحدة تلو الأخرى,في مشهد جديد يظهر فقط أيام عيد الأضحى ,حيث أكد المواطن خالد الشواف لمراسلة "فلسطين اليوم الإخبارية" أنه يستغل فترة عيد الأضحى وما بعده بأيام بالعمل بفرم اللحوم .

 

وأشار الشواف إلى أنه قرر أن يعمل بهذه المهنة عندما لاحظ انشغال محلات بيع اللحوم في إعداد اللحوم فقط لمن يطلب كمية كبيرة , الأمر الذي يمنعهم من تلبية طلبات المواطنين بالكميات القليلة من اللحوم , مما دفعة لاستئجار مفرمة للحوم ووضعها على الطريق العام حتى يلاحظها المارة.

 

ويلاحظ المارة في الطرقات الانتشار الواسع لمفارم اللحوم بحيث لا تبعد الواحدة عن الأخرى سوى بضعة أمتار , كما تملأ الأجواء روائح اللحم المشوي .

 

من جهة ثانية قال أبو حسن أحد الجزارين بحي الشجاعية لمراسلتنا أن فترة العيد هي أكثر الفترات التي تشهد ازدحاماً في محله , مشيراً إلى انه يقوم بشوي ما يقارب 100-120 كيلو لحم يومياً أيام العيد .

 

وأوضح أبو حسن أن هذه الكميات تقل بعد العيد بأيام حيث تصل إلى 50-70 كيلو , بحيث يتمكن هذه الفترة من إعداد الطلبات الصغيرة , الأمر الذي كان من المستحيل أيام العيد نظراً لأن هناك طلبات تكون بكميات كبيرة .

 

 

 

انشر عبر