شريط الأخبار

أشكنازى يتولى منصبا كبيرا بشركة غاز إسرائيلية مقابل 100000 شيكل

08:20 - 08 تموز / نوفمبر 2011

أشكنازى يتولى منصبا كبيرا بشركة غاز إسرائيلية مقابل 100000 شيكل

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

 كشفت صحيفة "يسرائيل هايوم" أن شركة "شيمن" الإسرائيلية لأعمال التنقيب عن الغاز الطبيعى على سواحل مدينة "أشدود" قامت بتعيين رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلى السابق الفريق "جابى أشكنازى" رئيس لمجلس إدارتها مقابل 100000 شيكل شهريا.

 

وأضافت الصحيفة العبرية أنه حسب الاتفاق سيقوم "أشكنازى" بمنح الشركة مساعدات استشارية فى المجالات الإستراتيجية وتوفير مصادر تمويل لها، إضافة إلى المشاركة فى وضع الخطط الإستراتيجية، وتطوير فرص العمل فى مجال البحث والتنقيب عن النفط والغاز.

 

وسيقوم أشكنازى بتمثيل الشركة أمام الجهات المسئولة فى إسرائيل والمستثمرين، موضحة، أن مدة الاتفاق تصل لثلاثة أعوام، وأنه سيحظى بسيارة خاصة، وسفريات إلى الخارج على حساب الشركة، واتصالات مجانية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أشكنازى هو آخر من يتم تعيينهم من القطاع الأمنى بعد أشهر قليلة من تركهم مناصبهم، موضحة أنه تم تعيين رئيس الموساد السابق "مائير داجان" مديرا لشركة "جاليفر" للطاقة والبحث عن الطاقة فى منطقة البحر الأبيض المتوسط.

 

وأضافت يسرائيل اليوم أن اسما آخر بجهاز الموساد وهو رئيسه السابق أيضا "شافيت شبتاي" الذى ساعد رجل الأعمال الإسرائيلى "يوسى ميمان" فى استيراد الغاز الطبيعى من مصر فى عهد الرئيس السابق ،حسنى مبارك، بتولى منصب فى إحدى شركات الطاقة داخل إسرائيل.

 

انشر عبر