شريط الأخبار

شموع الأمل تشعل بهجة العيد في بيوت الأسرى

02:47 - 06 تشرين أول / نوفمبر 2011

شموع الأمل تشعل بهجة العيد في بيوت الأسرى

فلسطين اليوم- غزة

نظمت جمعية شموع الأمل للتنمية والتطوير بغزة بالتعاون مع جمعية حسام للأسرى والمحررين زيارة ميدانية لأهالي الأسرى القابعين خلف القضبان في سجون الاحتلال "الإسرائيلي".

وقد قدمت فرقة شموع الأمل فقراتها الفنية التي أعطت رونقاً ساهم في إضفاء روح المرح والبهجة على أبناء الأسرى والشهداء ورسمت البسمة على شفاههم.

وقدمت خلال الزيارة هدايا رمزية للأطفال عبارة عن ألعاب وحلوى بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك.

من جانبه قال مدير الجمعية مصباح الكتناني أن هذه الزيارة ليست الأولى من نوعها التي تنظمها الجمعية فحسب, موضحاً أن هدف الزيارة هو رسم البسمة على شفاه أطفال الأسرى والشهداء وتخفيف معاناة الأطفال الذين تمر عليهم المناسبات وآبائهم داخل السجون, وإعطاء الأمهات خلفية عن طريقة التعامل مع أبنائهم في ظل غياب الأب عن الأسرة.

وتوجه الكتناني بالشكر إلى جمعية الملاحين البحريين الفلسطينيين, لاحتضانها فريق شباب فلسطين التطوعي، كما شكر جمعية حسام للأسرى والمحررين لتعاونها مع الجمعية, وكل من ساهم في انجاز هذا العمل التطوعي.

وفي السياق ذاته:قال رمزي شامية مسئول الدعم النفسي والاجتماعي بجمعية شموع الأمل أن الزيارة استهدفت فئات الأطفال لتخفيف العبء والكبت النفسي الكامن داخل الطفل نتيجة بعد الأب عنه والحروب والتصعيد المتواصل الذي تتعرض له مدينة غزة ,والذي أدى إلى تأثير سلبي على حياة الطفل ورسخ الخوف في قلوب الأطفال,لذلك قمنا بزيارة ذوي الأسرى والشهداء للترفيه عن أطفالهم الذين يتعرضون للخوف والكبت النفسي.

وأكد أن الجمعية ستستمر في هذه الخطوة حتى إخراج الأطفال من الكبت والخوف الشديد لديهم.

 

 

انشر عبر