شريط الأخبار

مخطط صهيوني لبناء 60 ألف وحدة استيطانية بالقدس

01:18 - 06 كانون أول / نوفمبر 2011


في غضون 20 سنة..مخطط صهيوني لبناء 60 ألف وحدة استيطانية بالقدس

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

كشفت مصادر صحفية عبرية النقاب عن مخطط إستراتيجي رسمي صادر عن بلدية القدس الاحتلالية لبناء أكثر من ستين ألف وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس، في غضون العشرين سنة المقبلة.

 

وبحسب صحيفة معاريف العبرية، في عددها الصادر الأحد فإن وثيقة أعدت في بلدية القدس الاحتلالية تظهر أن البلدية ستبني خلال العشرين سنة المقبلة 60718 وحدة سكنية في القدس معظمها (53 ألف وحدة استيطانية) ستقام في القدس الشرقية.

 

واستنادًا إلى الوثيقة؛ فإن معظم الأراضي المعدة للبناء موجودة في القدس الشرقية، مع انعدام الأراضي للبناء في القدس الغربية، كما أن 24 ألف وحدة استيطانية قد تم إقرارها في لجان البناء والتنظيم وهي التي سيتم بناؤها، وفقط 3500 وحدة سيتم بناؤها في القدس الغربية، كما تم تقديم خرائط لبناء 13500 وحدة من قبل رجال أعمال وسيتم قريبا النظر بها. وتبين أيضا من الوثيقة أنه يتم التخطيط لـ 23266 وحدة استيطانية، لكن لن يتم بناؤها في المستقبل القريب.

 

وحسب المعطيات التي وردت في الوثيقة، فإن الأراضي التي سيتم عليها البناء تقع في الأحياء الشمالية الشرقية للقدس، مثل مستوطنة "بسغات زئيف"، و"نفيه يعقوب"، والأحياء العربية: بيت حنينا، وشعفاط، وسيتم بناء أكثر من عشرة آلاف وحدة استيطانية تم إقرار نصفها والنصف الآخر ما زال في طور التخطيط، بحسب الصحيفة.

 

وحسب معطيات بلدية القدس الاحتلالية، فإن الأخيرة تخطط لبناء 10934 وحدة استيطانية، نصفها أقر، ستقام في سلوان، وفي أحياء البلدة القديمة.

 

انشر عبر