شريط الأخبار

إدارة سجن نفحة تلغي كافة العقوبات التي فرضتها على الأسرى

12:13 - 05 كانون أول / نوفمبر 2011


إدارة سجن نفحة تلغي كافة العقوبات التي فرضتها على الأسرى

فلسطين اليوم: غزة

أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في حكومة غزة أن إدارة سجن نفحة الصحراوي قامت بإبلاغ أسرى السجن البالغ عددهم 350 أسير، إلغاء كافة العقوبات التي هددت بفرضها بحق الأسرى.

وبينت الوزارة بأن إدارة سجن نفحة ألغت كافة القرارات التي هددت بمُعاقبة جميع الأسرى الموجودين، بسبب خوض الأسرى في سجن نفحة إضراب مفتوح عن الطعام يوم الأربعاء الماضي وذلك احتجاجا ًعلى العقوبات  الجديدة التي فرضتها إدارة مصلحة السجون عليهم.

وأكدت الوزارة أن إلغاء العقوبات متعلقة فقط بسجن نفحة الصحراوي وما زال الاحتلال يُمارس سياسة الإهمال الطبي المتعمد ضد الأسرى, فقد قام بنقل عدد من الأسرى المرضى الدائمين من مستشفى سجن الرملة إلى قسم جديد داخل المستشفى يحتوي على 4 غرف بدلاً من 8 غرف  علماً بأن القسم الجديد لا يحتوي على غرفة طعام.

وكانت إدارة سجن نفحة قد هددت في وقت سابق بمعاقة جميع الأسرى داخل الغرفة الواحدة في حال تم ضبط جهاز بلفون "جوال" مع أي من الأسرى داخل الغرفة, وذلك بمنعهم من الخروج لاستقبال زيارة أهلهم لمدة شهرين كاملين, بالإضافة إلى سحب الأجهزة الكهربائية الموجودة لديهم ومنع التنقل بين الغرف , كذلك سيتم منع الأسرى لمدة شهر كامل من شراء اللحوم والدجاج والخضروات مع تقليص مدة الفورة إلى ساعة واحده يومياً .

انشر عبر