شريط الأخبار

وزارة العدل بغزة تطالب الحكومتين الأيرلندية والكندية لمعاقبة "إسرائيل"

11:55 - 05 تشرين أول / نوفمبر 2011

وزارة العدل بغزة تطالب الحكومتين الأيرلندية والكندية لمعاقبة "إسرائيل"

فلسطين اليوم-غزة

 

طالبت وزارة العدل في الحكومة الفلسطينية بغزة, الحكومتين الأيرلندية والكندية لاتخاذ خطوات مماثلة للخطوات التي اتخذتها الحكومة التركية تجاه حكومة الاحتلال عقب الاعتداء على سفن أسطول الحرية والتي أدت لاستشهاد تسعة أتراك, عقابا لها على ارتكابها جريمة دولية ضد سفن ايرلندية وكندية كانت متجه لقطاع غزة لكسر الحصار الصهيوني المفروض على أبناء شعبنا.

 

وأدانت الوزارة خلال مؤتمر صحفي عقده المدير العام لديوان الفتوى والتشريع في الوزارة يعقوب الغندور, اليوم السبت, الاعتداء الإسرائيلي على سفينتي كسر الحصار الإسرائيلي, معتبرة, ذلك بجريمة حرب بموجب النظام الأساسي للمحكمة الجنائية الدولية.

 

وأكد الغندور, أن السياسية الصهيونية المتكررة هدفها الإفلات من العقاب وعدم اتخاذ موقف حازم من قبل المجتمع الدولي تجاه ما يقوم به العدو من جرائم متكررة بحق الشعب الفلسطيني.

 

ودعا, الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لإدانة العمل الإجرامي الصهيوني بحق سفينتي كسر الحصار كما دعا المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لويس أوكامبو للتحقيق في هذه الجريمة ومحاكمة المسئولين عنها أمام محكمة الجنايات الدولية.

 

كما طالب المؤسسات الحقوقية الدولية والإقليمية والمحلية للمتابعة وتوثيق هذه الجرائم التي يقوم لها العدو الصهيوني لاستخدامها كأدلة دامغة لإدانته حين محاكمته.

 

انشر عبر