شريط الأخبار

وفد صهيوني إلى القاهرة بعد عيد الأضحى للتفاوض بشأن صفقة تبادل ثانية

04:09 - 04 تشرين أول / نوفمبر 2011

وفد صهيوني إلى القاهرة بعد عيد الأضحى للتفاوض بشأن صفقة تبادل ثانية

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أفادت مصادر إعلامية عبرية أن وفدًا صهيونيا رسميًا سيتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة، بعد عيد الأضحى، من أجمل استكمال الاتصالات لإتمام صفقة تبادل ثانية للأسرى، تقضي بالإفراج عن الجاسوس الصهيوني عودة ترابين.

 

وذكرت الإذاعة العبرية في نشرتها الصباحية اليوم الجمعة، أن عضو "الكنيست" حاسون من كتلة "كاديما"، نائب رئيس جهاز الأمن العام سابقاً، سيتوجه إلى مصر بعد عطلة عيد الأضحى لاستئناف الاتصالات مع المسؤولين المصريين حول إتمام صفقة تبادل الأسرى الثانية، تضمن الإفراج عن الجاسوس الصهيوني عودة ترابين، المعتقل في مصر منذ نحو أحد عشر سنة، مقابل جميع الأسرى المصريين المعتقلين في سجون الاحتلال، والذين يبلغ عددهم حالياً نحو ستين أسيراً.

 

وكانت مصادر سياسية صهيونية قد أعلنت مؤخراً أن الاتصالات مع السلطات المصرية لإبرام صفقة تبادل جديدة تضمن إطلاق سراح ترابين، قد بدأت فعلياً، وأن النائب حاسون الذي شارك في إدارة المفاوضات صفقة التبادل الأولى، يضطلع بدور محوري في هذه الصفقة أيضاً.

 

وتأتي هذه الصفقة في أعقاب صفقة سابقة لها تم بموجبها إطلاق سراح الجاسوس الصهيوني إيلان غرابيل مقابل خمسة وعشرين أسيراً مصرياً من سجون الاحتلال، من أصل نحو خمسة وثمانين أسيراً.

 

 

انشر عبر