شريط الأخبار

مسئول بوسني: "أوباما" طلب منا عدم دعم فلسطين في الأمم المتحدة

09:35 - 04 تموز / نوفمبر 2011

مسئول بوسني: "أوباما" طلب منا عدم دعم فلسطين في الأمم المتحدة

فلسطين اليوم-وكالات

قال جورجي لاتينوفيتش المستشار الصحفي للعضو الصربي في الرئاسة البوسنية نبويسا رادمانوفيتش إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما طلب من الرئاسة الجماعية للبوسنة العضو غير الدائم في مجلس الأمن الدولي، عدم دعم طلب انضمام فلسطين كدولة في الأمم المتحدة.

 

ونقل راديو (سوا) الأمريكي اليوم الخميس، عن لاتيوفيتش قوله: إن أوباما عرض على القادة البوسنيين "مبررات الولايات المتحدة التي ترى أن انضماما سابقا لأوانه ومنفردا لفلسطين إلى الأمم المتحدة سيكون ضار النتائج".

 

وأشار إلى أن الرئيس أوباما توجه بهذا الطلب للرئاسة البوسنية المؤلفة من ثلاثة أعضاء هم مسلم وصربي وكرواتي للرئاسة البوسنية وذلك في رسائل سلمت إليهم أمس الأربعاء.

 

ويدعم العضو المسلم في الرئاسة البوسنية بكر عزت بيجوفيتش الطلب الفلسطيني الذي يعارضه العضو الصربي نبويسا رادمانوفيتش في حين يلزم الكرواتي زليكو كومسيتش الصمت في هذا الصدد.

 

واستنادا إلى لاتينوفيتش فإن عدم التوصل إلى اتفاق بين أعضاء الرئاسة الثلاثة سيعني "امتناعا" من البوسنة عن التصويت في مجلس الأمن.

 

وكان مصدر بوسني رفيع المستوى- طلب عدم الإفصاح عن اسمه - أوضح في وقت سابق أن هناك انقساما حدث داخل مجلس رئاسة البوسنة والهرسك الذى يضم رؤساء كل من الكيانات الثلاثة (مسلمو البوسنة ، وصرب البوسنة وكروات البوسنة) بشأن التصويت لصالح عضوية دولة فلسطين فى مجلس الأمن نظرا لأن البوسنة حاليا هي عضو غير دائم فى المجلس.

 

 

انشر عبر