شريط الأخبار

عريقات: لن يسمح "لإسرائيل" ان تكرر ما قامت به مع "عرفات"

08:34 - 04 تموز / نوفمبر 2011

عريقات: لن يسمح "لإسرائيل" ان تكرر ما قامت به مع "عرفات"

فلسطين اليم-وكالات

نفى الدكتور صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لصحيفة ـ'القدس العربي' الليلة قبل الماضية ان تكون اسرائيل ابلغت السلطة الفلسطينية باعتزامها الحد من حركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مشددا على ان ما تقوم به حكومة بنيامين نتنياهو اقرب الى عمل المافيا منه الى عمل حكومة في القرن الواحد والعشرين.

وقال عريقات لـ'القدس العربي' 'لن يسمح لاسرائيل ان تكرر ما قامت به مع الرئيس الفلسطيني الراحل الخالد ياسر عرفات. لن يسمح بتكراره' مع عباس، وذلك في اشارة للحصار الذي فرض على الرئيس الفلسطيني الراحل في مقر اقامته في رام الله لحين اصابته بالتسمم الذي ادى لوفاته.

ووجه عريقات انتقادات حادة للسياسات الاسرائيلية والقرارات التي اتخذت مثل توسيع المستوطنات ووقف تحويل العائدات المالية الفلسطينية للسلطة، مضيفا 'نحن نرفض بشدة القرارات الاستيطانية الاسرائيلية التي ان دلت على شيء فانما تدل على انها سياسة اسرائيلية متبعة منذ عام 1967 وهذا ما يقوض عملية السلام'، مطالبا الدول التي تساند اسرائيل ان تتوقف عن مساندة الاحتلال الذي يواصل تدمير كل فرص السلام.

واشار عريقات الى ان السلطة لم تبلغ بشكل رسمي بالقرارات العقابية التي اتخذتها اسرائيل ردا على قبول دولة فلسطين كعضو كامل في المنظمة الدولية مثل وقف تحويل العائدات المالية وسحب بطاقة الشخصيات الهامة من المسؤولين الفلسطينيين ومنعهم من السفر.

واضاف عريقات قائلا 'تعرف اسرائيل تماما ان هذه السياسات الابتزازية وهذه التهديدات ستكون مرفوضة بشكل مطلق من قبلنا وتعرف اسرائيل تمام اي منطلق واي امر تتوقع'، رافضا الحديث عن الرد الفلسطيني المتوقع على القرارات الاسرائيلية وخاصة وقف تحويل العائدات المالية للسلطة.

 

انشر عبر