شريط الأخبار

السعودية تفوز مجددا بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو

07:34 - 03 كانون أول / نوفمبر 2011


السعودية تفوز مجددا بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو

فلسطين اليوم _ وكالات

فازت السعودية بعضوية المجلس التنفيذي لليونسكو للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخها بعد حصولها على 106 صوت في الاقتراع السرى الذى جرى بمقر المنظمة بباريس .

 

وقال الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم رئيس وفد السعودية إلى مؤتمر "اليونسكو" فى تصريح نشر في الرياض اليوم "الخميس" إن السعودية من أوائل الدول المؤسسة للمنظمة، فهى الدولة الثالثة التي وقعت على ميثاقها التأسيسي في عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن عام 1945م".

 

وأضاف أن السعودية أسهمت بفاعلية في كافة أنشطة وبرامج المنظمة على مدى أكثر من 60 عاما، باعتبار الأهمية الاستراتيجية والمؤثرة لهذه المنظمة التي تعنى بأهم المبادئ والقيم التي تقوم عليها الإنسانية والتي تتمثل في التربية والعلم والثقافة، بمعزل عن الصراعات السياسية والإيديولوجية والعرقية.

 

وأكد حرص بلاده على مناصرة القضايا الدولية العادلة، والوقوف إلى جانب الأشقاء والأصدقاء في كافة المحافل.. مشيرا إلى أن حصول السعودية على مقعد في عضوية المجلس يفتح آفاقا وأبعادا أوسع لمشروعات مشتركة بين السعودية ومنظمة اليونسكو يتم التخطيط لها وتنفيذها في مختلف قطاعاتها واختصاصاتها.

 

وفازت أيضا بعضوية المجلس التنفيذى لليونسكو كل من أمريكا والنمسا وفرنسا ونيجيريا والبرازيل والإمارات وبريطانيا وروسيا وتونس وكوريا.

انشر عبر