شريط الأخبار

شبكة المنظمات الأهلية توجه نداء عاجلا للمجتمع الدولي لحماية قاربي التحرير والحرية

03:09 - 03 حزيران / نوفمبر 2011

 المنظمات الأهلية توجه نداء عاجلا للمجتمع الدولي لحماية قاربي التحرير والحرية التضامنيين

فلسطين اليوم - غزة

استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية  بشدة تهديدات الاحتلال الاسرائيلي بمنع وصول القاربين التضامنيين التحرير الكندي والحرية الايرلندي ضمن قافلة أمواج الحرية اللذان يواصلان طريقهما إلى قطاع غزة المحاصر.

و وجهت الشبكة بنداء عاجل إلى المجتمع الدولي وبخاصة الأمم المتحدة وكافة المنظمات الحقوقية الدولية من اجل التحرك الفوري والعاجل لضمان سلامة هؤلاء المتضامنين ووصولهم الآمن إلى قطاع غزة .

و أكدت الشبكة في بيان لها، وصل فلسطين اليوم نسخة عنه ان هؤلاء المتضامنين يقومون بمهمة إنسانية مدنية هدفها التضامن مع شعبنا وتسليط الضوء على معاناته جراء الحصار الظالم واللاشرعي.

و شددت الشبكة على مطالبتها بضرورة تحرك المجتمع الدولي لرفع الحصار بشكل كامل عن قطاع غزة وضمان تواصله مع العالم بكل حرية والبدء الفوري في عملية اعادة اعمار قطاع غزة .

يشار الى ان القاربين الذين يحملان على متنهما سبعة وعشرون متضامنا من جنسيات مختلفه من بينهم طالب فلسطيني من مدينة حيفا باتجاه قطاع غزة للمساهمة في جهود فك الحصار عن قطاع غزة انطلقا امس من احد الموانئ التركية يبحران حاليا في المياة الدولية تجاه قطاع غزة اضافة الى كمية من الادوية والمساعدات الانسانية.

وشددت الشبكة على أهمية استمرار سفن كسر الحصار عن القطاع  والتي تشكل تعبيرا قويا وارادة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وكسرا للحصار بكل المعاني حيث ساهمت هذة السفن التضامنية في تفعيل قضية البعد الدولي لكسر الحصار وفي التخفيف من تداعيات الحصار الجائر على ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

 

 

انشر عبر