شريط الأخبار

البردويل: جاهزون للانتخابات ولا موعد للقاء عباس ومشعل

11:05 - 03 تشرين أول / نوفمبر 2011

البردويل: جاهزون للانتخابات ولا موعد للقاء عباس ومشعل

فلسطين اليوم-غزة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس د. صلاح البردويل استعداد حركته لخوض انتخابات جديدة بعد تنفيذ اتفاق المصالحة.

وقال البردويل في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم" الخميس :" مستعدون للانتخابات مرة أخرى, ولدينا ثقة كبيرة بالفوز في أي انتخابات مقبلة، لكننا اتفقنا أن تكون هذه الانتخابات جزء من المصالحة حتى تراقبها لجنة مركزية".

وأشار إلى ان اتفاق المصالحة الذي وقعته الحركتين في القاهرة شامل يراعي الانتخابات والوضع الأمني, آملاً أن تكون الانتخابات نزيهة بوجود محكمة وظروف أمنية ترعاها,  "وإلا ما معنى انتخابات في ظل الظروف الراهنة؟".

وحول موعد اللقاء المتوقع الذي يجمع رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل برئيس السلطة محمود عباس، نفى البردويل تحديد أي موعد دقيق لهذا الموعد.

وفيما يتعلق بالجديد في المصالحة جدد استعداد حركته للجلوس مع "فتح" لمناقشة كل القضايا الفلسطينية ومراجعة كل الملفات السابقة قبل وبعد الانقسام"، مبينا أن هناك الكثير من القضايا التي تحتاج للنقاش.

وكانت حركة حماس حملت "فتح" بداية تموز/ يوليو الماضي مسؤولية تأخير المصالحة الفلسطينية، معتبرةً أن تمسك عباس بترشيح فياض لرئاسة الحكومة المقبلة يناقض اتفاق المصالحة.

ومن المتوقع أن يجتمع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بعد عيد الأضحى في القاهرة للاتفاق على تنفيذ اتفاق المصالحة

انشر عبر