شريط الأخبار

فروانة : مكرمة خادم الحرمين تكريما خاصاً لمحرري الصفقة ودعما صريحاً لقضيتهم العادلة

10:16 - 03 كانون أول / نوفمبر 2011


فروانة : مكرمة خادم الحرمين تكريما خاصاً لمحرري الصفقة ودعما صريحاً لقضيتهم العادلة

فلسطين اليوم-غزة  

قال الأسير السابق ، الباحث المختص بشؤون الأسرى ، عبد الناصر فروانة ، بأن مكرمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ، باستضافة محرري ومحررات صفقة التبادل لآداء فريضة الحج لهذا العام ، انما تندرج في سياق المواقف التاريخية للمملكة العربية السعودية الداعمة للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني بشكل عام ، ولقضية الأسرى بشكل خاص .

وأضاف : بأن تخصيص المكرمة لمحرري الصفقة ، يُعتبر تكريماً خاصاً لهم ، ودعماً صريحاً لقضيتهم العادلة  ، وتقديراً لافتاً لنضالاتهم وتضحياتهم ومعاناتهم خلال سنوات اعتقالهم الطويلة.

وفي هذا الصدد تقدم فروانة بجزيل الشكر والعرفان للملكة العربية السعودية ملكاً وحكومة وشعباً على هذا الموقف النبيل الذي سيبقى محفوراً في ذاكرة الأسرى وشعبهم ، ومحفوظا في قلوبهم جميعاً، وسيسجله الشعب الفلسطيني بكل فخر واعتزاز يأحرف من نور .

وتمنى فروانة من كافة الجهات الرسمية الفلسطينية والأردنية والمصرية مساعدة هؤلاء الأسرى في تذليل العقبات والصعوبات التي من الممكن ان تعترض طريقهم حتى يتمكنوا من السفر وآداء فريضة الحج .

يُذكر بأن هذه المكرمة تُعتبر الثانية خلال هذا العام حيث سبق وأن قدمت مكرمة شملت ألفي حاج من ذوي الأسرى والشهداء والعائلات المحتاجة وقد تمكنوا جميعا من السفر ، وكذلك قدمت مكرمة ملكية العام الماضي لألفي حاج من الأسرى السابقين وذوي الأسرى والشهداء .

انشر عبر