شريط الأخبار

تفحّم حاج وزوجته في حريق مفاجئ لحافلة

09:28 - 03 حزيران / نوفمبر 2011

تفحّم حاج وزوجته في حريق مفاجئ لحافلة

فلسطين اليوم- جدة

    أدى حريق شب في حافلة لنقل الحجاج إلى تفحم حاج وزوجته من الجنسية البريطانية على طريق الحرمين شرق محافظة جدة بالقرب من" كوبري "التحلية أثناء توجه الحافلة من مطار الملك عبدالعزيز إلى مكة المكرمة حيث كانت تقل (27) راكبا بريطانياً.

وكان الركاب قد شموا رائحة حريق أثناء سير الحافلة وطلبوا من السائق التوقف وعلى الفور توقف السائق ليفاجأ الجميع باشتعال النيران في الحافلة بشكل مفاجئ ليتدافع الجميع من أجل الخروج منها. وقد هرعت للموقع فرق الإطفاء والإنقاذ وتمت السيطرة على النيران وإخمادها في (10)دقائق وبعد إخماد النيران عثرت الفرق على جثتين متفحمتين.

 

وصرح العميد محمد القرني أن فرق الدفاع المدني تحركت من مركز السامر وعدد من الأحياء المجاورة فور ورود البلاغ من إحدى دوريات المرور بنشوب حريق في إحدى حافلات نقل الحجاج، وبالفعل وصلت الفرق في زمن قياسي بواقع فرقتي إنقاذ وفرقة إطفاء، إضافة إلى سيارة إسعاف حيث تمت مباشرة الحريق وإطفاء النيران المتأججة في الحافلة التي احترقت بالكامل، وبعد ذلك تم التحري للتأكد من خلوها من أي ركاب، وتم اكتشاف جثتين متفحمتين تبين لاحقا أنهما لرجل وزوجته في العقد الخامس من عمرهما، ومن ثم تم استدعاء مندوب وزارة الحج ومندوب شركة النقل لتأمين حافلة أخرى لنقل الحجاج إلى مكة المكرمة. وتم بعد ذلك تسليم الموقع لمرور محافظة جدة، فيما فتحت فرق التحري بالدفاع المدني بجدة ملف التحقيق للتعرف على أسباب الحريق .

 

انشر عبر