شريط الأخبار

إيران:الثورات العربية تفقد الولايات المتحدة حلفائها واحدا تلو الآخر

09:13 - 03 تموز / نوفمبر 2011

إيران:الثورات العربية تفقد الولايات المتحدة حلفائها واحدا تلو الآخر

فلسطين اليوم- وكالات

 قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبرست إن الولايات المتحدة تفقد حلفائها فى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا واحدا تلو الآخر، وذلك بفعل موجة الثورات والانتفاضات التى تجتاح المنطقة.

 

وأوضح مهمانبرسرت- فى كلمته أمام مؤتمر أكاديمى بالعاصمة الإيرانية طهران تحت عنوان "الصحوة الإسلامية" - أن سقوط أى "ديكتاتور" فى المنطقة يعنى بالنسبة للولايات المتحدة فقدان موطىء قدم لها ولإسرائيل.

 

وأضاف أن الثورات التى قامت بالمنطقة أصابت الولايات المتحدة بحالة من الارتباك والاضطراب سواء من حيث القرارات أو التصرفات الصادرة عن الإدارة الأمريكية، وذلك حسبما نقلت عنه قناة "برس تى فى" الإخبارية الإيرانية مساء اليوم الأربعاء.

 

كما زعم مهمانبرست أن الاتهامات الأمريكية لإيران بالتورط فى المحاولة الفاشلة لاغتيال السفير السعودى فى واشنطن ما هى إلا محاولات من الولايات المتحدة لصرف أنظار الرأى العام بعيدا عن أحداث الثورات التى قامت بالمنطقة.

 

وأعطت القناة "الإيرانية" لمحة عن موجة الثورات والاحتجاجات التى قامت بالمنطقة، حيث أشارت إلى الثورة فى كل من تونس ومصر وليبيا واليمن، إلا أنها تجاهلت ما يحدث فى "سوريا".

 

انشر عبر