شريط الأخبار

استطلاع: 41% من الإسرائيليين يؤيدون شن هجوم على إيران

09:08 - 03 حزيران / نوفمبر 2011

0=

استطلاع: 41% من الإسرائيليين يؤيدون شن هجوم على إيران

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

بين استطلاع للرأي أجرته صحيفة "هآرتس" أن 41% من الإسرائيليين يعتقدون أنه على إسرائيل أن تهاجم المنشآت النووية الإيرانية، مقابل معارضة 39%، في حين أن 20% أجابوا بأنها لا يعرفون.

وجاء هذا الاستطلاع على خلفية التقارير التي نشرت في وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة حول هجوم إسرائيلي محتمل على إيران، وفي أعقاب التقارير التي أشارت يوم أمس، الأربعاء، إلى أن رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو يحاول تجنيد غالبية وزارية مؤيدة لشن الهجوم.

وبحسب الاستطلاع فإن 52% من الإسرائيليين يثقون بالقرارات التي يتخذها رئيس الحكومة ووزير الأمن بشأن إيران، في حين قال 37% إنهم لا يثقون بقرارات نتانياهو وإيهود باراك.

وقد شارك في الاستطلاع 495 إسرائيليا، وتصل نسبة الخطأ إلى 4.6%.

يذكر في هذا السياق أن ما يسمى بـ"قيادة الجبهة الداخلية" اجرت مناورة يوم أمس تحاكي هجوما صاروخيا على مبان مدنية في مركز البلاد. وشارك فيها قوات الطوارئ والإنقاذ المدنية، وسلطة الطوارئ.

كما أجرى الجيش تجربة صاروخية في قاعدة سلاح الجو "بلماحيم"، حيث أطلق صاروخ جديد قادر على حمل رأس نووي.

 

يذكر أن وسائل الإعلام قد نشرت يوم أمس أيضا أن سلاح الجو الإسرائيلي أجرى مناورة واسعة النطاق تتصل بأهداف بعيدة، الأسبوع الماضي، وذلك في قاعدة عسكرية إيطالية تستخدم من قبل قوات حلف شمال الأطلسي.

واشتملت المناورة على كافة المركبات الجوية التي يمكن أن تكون ذات صلة بشن هجوم على أهداف بعيدة.

فيما قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز أبادي : إن إيران في حالة تأهب وستعاقب الكيان الإسرائيلي على أي هجوم يمكن أن يشنه عليها، وسط توقعات الإعلام الإسرائيلي بخطط لشن مثل هذا الهجوم.

وأضاف في كلمته اليوم الأربعاء خلال مراسم افتتاح معرض حول الحرب الناعمة التي تتعرض لها إيران، أقيم في مبنى منظمة الصناعة الجوية التابعة لوزارة الدفاع بطهران : إن الحرب الناعمة التي يشنها الأعداء ضدنا لها قاده و أدوات إعلامية و اقتصادية، لذا يتوجب علينا الدفاع عن قيم الثورة ومهاجمة العدو لإحباط غزوه الثقافي.

ونوه فيروز أبادي إلى أن الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي يديران الحرب الناعمة ضد نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية و مبادئها.

وقال : إن الولايات المتحدة ستتكبد خسائر جسيمة إذا ما شن الكيان الإسرائيلي أي هجوم عسكري ضد إيران، وبوجود المعدات المناسبة، نحن مستعدون لمعاقبتهم وجعلهم يندمون على ارتكاب أي غلطة.

وأضاف : نعتبر أي تهديد، حتى لو كان احتماله ضعيفا أو بعيدا، تهديدا أكيدا، ونحن في حالة تأهب قصوى.

 

 

انشر عبر