شريط الأخبار

إيران ستعاقب الكيان الإسرائيلي إذا شن هجوما ضدها

11:10 - 02 حزيران / نوفمبر 2011

إيران ستعاقب الكيان الإسرائيلي إذا شن هجوما ضدها

فلسطين اليوم- وكالات

قال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز أبادي : إن إيران في حالة تأهب وستعاقب الكيان الإسرائيلي على أي هجوم يمكن أن يشنه عليها، وسط توقعات الإعلام الإسرائيلي بخطط لشن مثل هذا الهجوم.

وأضاف في كلمته اليوم الأربعاء خلال مراسم افتتاح معرض حول الحرب الناعمة التي تتعرض لها إيران، أقيم في مبنى منظمة الصناعة الجوية التابعة لوزارة الدفاع بطهران : إن الحرب الناعمة التي يشنها الأعداء ضدنا لها قاده و أدوات إعلامية و اقتصادية، لذا يتوجب علينا الدفاع عن قيم الثورة ومهاجمة العدو لإحباط غزوه الثقافي.

 

ونوه فيروز أبادي إلى أن الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي يديران الحرب الناعمة ضد نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية و مبادئها.

 

وقال : إن الولايات المتحدة ستتكبد خسائر جسيمة إذا ما شن الكيان الإسرائيلي أي هجوم عسكري ضد إيران، وبوجود المعدات المناسبة، نحن مستعدون لمعاقبتهم وجعلهم يندمون على ارتكاب أي غلطة.

 

وأضاف : نعتبر أي تهديد، حتى لو كان احتماله ضعيفا أو بعيدا، تهديدا أكيدا، ونحن في حالة تأهب قصوى.

 

وذكرت صحيفة "هارتس" الأربعاء أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الحرب أيهود باراك يسعيان لإقناع غالبية من وزراء بالموافقة على شن هجوم على المنشات النووية الإيرانية.

 

وقالت هآرتس أن غالبية أعضاء المجلس الوزاري المصغر الذي يضم أهم ثمانية وزراء تعارض هذه العملية، مشيرة إلى أن الخيار العسكري ضد إيران لا يحظى سوى بتأييد نتانياهو وباراك ووزير الخارجية افيغدور ليبرمان.

 

  

انشر عبر