شريط الأخبار

عسقـول: سنعمل كل ما بوسعنا ليحتل الأسرى المحررين مواقعهم المناسبة في ميادين العمل

01:50 - 02 تموز / نوفمبر 2011

عسقـول: سنعمل كل ما بوسعنا ليحتل الأسرى المحررين مواقعهم المناسبة في ميادين العمل

فلسطين اليوم-غزة

قال الدكتور محمد عسقول، أمين عام مجلس الوزراء بحكومة غزة، أن الحكومة الفلسطينية ستعمل كل ما بوسعها ليحتل الأسرى المحررين مواقعهم المناسبة في المجتمع الفلسطيني.

 

وذكر أ.د. عسقول، في بيان صحفي أصدره المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء، ووصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه أننا سنعمل كحكومة فلسطينية لكي يحتل إخواننا الأسرى المحررين مواقعهم المختلفة والمناسبة في ميادين العمل الفلسطينية المختلفة ويملكوا استحقاقاتهم الطبيعية في ممارسة حياة كريمة ومشاركة حقيقية في الاندماج مع المجتمع والمشاركة في بناء الوطن وتنميته وتطويره.

 

وأضاف: "نتمنى لهم جميعاً حياة تعوض ولو جانباً مما فقدوه خلال فترة الاعتقال كلها سعادة واستقرار".

 

وأوضح أ.د. عسقول، أن صفقة التبادل تميزت بأنها سابقة على مستوى خلخلة الثوابت الإسرائيلية ولأول مرة في تاريخ الاحتلال يتم ارغامه على إطلاق سراح فلسطينيين بهذه الأحكام العالية متراجعاً عن قوانينه التي عمل بها طويلاً، كما أن عقد هذه الصفقة داخل غزة له دلالات كبيرة وقوية وهو أمر غير مسبوق على الإطلاق ودل بشكل واضح على عجز المحتل وضعف بنيته الأمنية.

 

وزاد، كما أدخلت هذه الصفقة سعادة حقيقية في قلب كل إنسان فلسطيني ينتمي لهذه القضية وإلى قلب كل محب لهذا الشعب وقضيته إذ بدت معالم هذه السعادة على وجوه المواطنين الفلسطينيين بالذات في لحظات الاستقبال وكانت بدرجة لم نلمسها حتى في الأعياد الفلسطينية.

 

وأكد، أن الاستقبال الحاشد على طوال طريق صلاح الدين كان معبراً تعبيراً صادقاً عن مكانة قضية الأسرى في ضمير هذا الشعب وعقله وعواطفه باعتبارها أولوية لن يتم التخلي عنها.

 

انشر عبر