شريط الأخبار

حريق بمقر صحيفة فرنسية تطاولت على النبي محمد (ص)

10:57 - 02 كانون أول / نوفمبر 2011


حريق بمقر صحيفة فرنسية تطاولت على النبي محمد (ص)

فلسطين اليوم _ وكالات

دُمر مقر صحيفة "تشارلى أيبدو" الهزلية الفرنسية التي تُصدر اليوم الأربعاء، عددا خاصا تجعل من النبي محمد "رئيس تحريرها"، في حريق "مفتعل" جراء إلقاء "زجاجة مولوتوف" فجر الأربعاء في باريس، على ما أفاد مصدر في الشرطة.

 

وقال المصدر إن الحريق اندلع "حوالي الساعة الواحدة صباحا" و"تمت السيطرة عليه ولم يوقع أي إصابات" كما "لم تحصل توقيفات"، وعزا الحريق إلى إلقاء زجاجة مولوتوف، مضيفا أنه "ينبغي أن يؤكد التحقيق ذلك".

 

وقال طبيب الطوارئ باتريك بيلو إن الزجاجة الحارقة ألقيت على ما يبدو "على الواجهة وأدت إلى اشتعال النيران فى النظام المعلوماتي".

 

من جهته، أكد مدير الصحيفة الرسام شارب أن "جهاز إخراج الصحيفة احترق، والدخان الأسود يكسو كل شيء، والنظام الكهربائي ذاب"، مؤكدا أن الحريق "مرتبط" مباشرة بعدد الأربعاء.

 

وأوضح "تلقينا الكثير من رسائل الاحتجاج والتهديد والشتائم على تويتر وفيسبوك" مشيرا إلى أن إدارة الصحيفة كانت تستعد لتقديم هذه الرسائل إلى الشرطة.

 

وكانت الصحيفة الهزلية تلقت تهديدات عند نشرها الرسوم الكاريكاتورية للنبي محمد عام 2006 لكن مديرها قال إن عدد الأربعاء "ليس له البعد ذاته، إنه يهدف إلى الاستهزاء أكثر من أى شيء آخر"، لافتا إلى أن الصفحة الأولى وحدها كانت نشرت عند افتعال الحريق وليس "مضمون" الصحيفة.

 

وكانت جريدة اليوم السابع قد نشرت فى مانشيتها الرئيسى لعدد اليوم الأربعاء خبر تطاول تلك الصحيفة على النبى محمد "صلى الله عليه وسلم" بعدما وضعت اسمه رئيسا للتحرير ونشرت صورة مصحوبة بعبارات ساخرة بمناسبة فوز الإسلاميين فى تونس.

 

انشر عبر