خبر غداً : إضراب عن الطعام في سجن نفحه ومستشفى الرملة

الساعة 07:34 م|01 نوفمبر 2011

غداً : إضراب عن الطعام في سجن نفحه ومستشفى الرملة

فلسطين اليوم _ غزة

أكد المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى بان الأسرى في سجن نفحة والأسرى الدائمين في مستشفى سجن الرملة يضربون غدا عن الطعام ليوم واحد وذلك احتجاجا ًعلى العقوبات  الجديدة التي فرضتها إدارة مصلحة السجون عليهم  .

 

وأوضح الباحث في المركز رياض الأشقر  بان إدارة سجن نفحه أبلغت الأسرى بأنه في حال تسبب الأسرى في مشكلة أو تم العثور على جهاز جوال في إحدى الغرف سيتم معاقبة كل السجن بالحرمان من الزيارة لمدة  شهرين ، ومنع زيارة الغرف لمدة شهرين ، وسحب الأجهزة الكهربائية ، ووقف الكنتين عن الأسرى لمدة شهر ، وكذلك عقاب الأسرى بتقصير الفورة لمدة ساعة يومياً لشهر .

 

وأشار الأشقر إلى إن إدارة السجن نقلت كذلك الأسرى المرضى على قسم جديد يحتوى على 4 غرف فقط ، بعد 8 غرف كانت في القسم القديم ، وهذا القسم لا يحتوى على غرفة للطعام .

وبين الأشقر بان الأسرى في نفحه ومستشفى الرملة قرروا الإضراب غدا عن الطعام وإرجاع 3 وجبات احتجاجاً على هذه الإجراءات التي وصوفها بالقاسية والعقابية .

 

وناشد المركز كافة أبناء شعبنا ومؤسساته الرسمية والشعبية بضرورة مواصلة النضال من اجل قضية الأسرى ، حتى لا يستفرد الاحتلال بهم ، حيث أن الاحتلال تنصل من كل وعوده بتحسين شروط حياة الأسرى ، واعاده الانجازات التي صادرتها إدارة السجون ، ولا زالت تحتجز المعزولين في زنازين العزل ولم تقم بإخراجهم كما وعدت .