شريط الأخبار

غزة:نقابة الصحفيين تستنكر قيام الشرطة باعتقال الصحفي أبو دقة

08:20 - 01 تموز / نوفمبر 2011

غزة:نقابة الصحفيين تستنكر قيام الشرطة باعتقال الصحفي أبو دقة ومعاملته معاملة غير لائقة

فلسطين اليوم: غزة

عبرت لجنة تسيير الأعمال في نقابة الصحفيين الفلسطينيين عن استنكارها الشديد لقيام عناصر من الشرطة في غزة باعتقال نائب رئيس اللجنة الصحفي عوض أبو دقة من مكان عمله على خلفية قضية سابقة انتهت أحداثها منذ فترة طويلة من الزمن.

وأعربت النقابة في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، عن استهجانها للأسلوب الذي تعامل به عناصر الشرطة مع الزميل أبو دقة عند اعتقاله واحتجازه لعدة ساعات في مقر الشرطة في ظروف سيئة.

وقالت لجنة تسيير أعمال النقابة في بيانها :" إننا في نقابة الصحفيين الفلسطينيين وإذ نعرب عن تضامننا الكامل مع الزميل عوض أبو دقة، لنطالب مختلف الأطراف الفلسطينية سواء كانت أجهزة أمنية أو غيرها بضرورة التزام القانون خلال قيامها بتطبيق قرارات النيابة والقضاء، وعدم استخدام أي شكل من أشكال التمييز التي تقوض حقوق المواطنة وتشكل مساساً بحقوق الإنسان.

وثمنت موقف مختلف الأطراف التي تحركت على الفور لإنهاء هذه القضية والإفراج عن الزميل أبو دقة لاسيما المكتب الإعلامي للشرطة ووزارة الداخلية والأطر الصحفية الفلسطينية التي تحركت على الفور لإنهاء المشكلة.

ودعت مدير عام الشرطة إلى التحقيق في ظروف احتجاز الزميل أبو دقة والمعاملة "غير اللائقة" التي تعرض لها ومحاسبة المسؤولين .

انشر عبر