شريط الأخبار

أبو مرزوق: زيارة مشعل للأردن بعد العيد لفتح مكتب لحماس فيها

08:20 - 01 تموز / نوفمبر 2011

أبو مرزوق: زيارة مشعل للأردن بعد العيد لفتح مكتب لحماس فيها

فلسطين اليوم _ غزة

اعتبر د. موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس تصريحات رئيس الوزراء الأردني عون الخصاونة حول 'خطأ ابعاد حماس' قبل عدة سنوات، بالايجابية.

 

وقال أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في تصريح متلفز له مساء الثلاثاء: 'أعتقد أنَّ هذه التصريحات كانت إيجابية وتصريحات فيها اعتراف بالخطأ الذي حدث بسبب طرد قيادة حماس، وخاصة من يحمل الجنسية الأردنية، وكان خطأ قانونياً وتمَّ تجاوز القانون وقتها'. 

 

وأضاف أبو مرزوق 'هناك توجّه لتصحيح هذا الخطأ، وفي اعتقادي الراسخ بأنَّه كل ما تحسنت العلاقة مع الأردن كلّما ما كان هذا أكثر إيجابية لصالح الشعبين في كلّما القضايا السياسية المطروحة، سيّما القضايا الراهنة في الصراع العربي الصهيوني'.

 

وأشار أبو مرزوق إلى أنَّ اللقاء القادم بين حماس والمسؤولين الأردنيين سيتناول تصحيح كلّ ما اعترى من أخطاء سابقة لتصحيحها، وبناء صورة جيّدة بين الحركة والأردن.

 

وعن موعد زيارة رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل إلى الأردن، قال أبو مرزوق: 'ليس هناك من موعد لهذه الزيارة؛ ولكن بكل تأكيد هناك توجّه لهذه الزيارة بُعيد عيد الأضحى المبارك (الذي يحل الأحد القادم)'.

 

وفي معرض ردّه على سؤال، هل سيتم في اللقاء القادم طرح إعادة فتح مكاتب لحماس بالأردن، قال أبو مرزوق: 'هذه إحدى القضايا التي سيتم طرحها سيّما أنَّ هناك إخوة من الحركة لا زالوا مقيمين في الأردن إقامة طبيعية'.

 

انشر عبر