شريط الأخبار

حكومة الاحتلال تعطي الضوء الأخضر لعملية "رصاص مصبوب2 " بغزة

08:17 - 01 تموز / نوفمبر 2011

فلسطين اليوم – ترجمة خاصة

نقلت صحيفة يديعوت احرونوت عن مسؤول رفيع في جيش الاحتلال قوله بأن حكومة العدو قد أعطت الضوء الأخضر لقواتها العسكرية لاتخاذ جميع الخطوات اللازمة لوقف اطلاق الصواريخ من قطاع غزة، بما في ذلك القيام بعملية برية واسعة في غزة.

 و بحسب الصحيفة، فإن القرار يعطي الجيش الصلاحية للعمل وفقا لشدة الهجمات الصاروخية الفلسطينية

الى ذلك قالت صحيفة معاريف العبرية نقلا عن مصدر عسكري ، أفاد مصدر عسكري أنه على الرغم من حالة الهدوء النسبي التي تشهدها المناطق اليوم، الا  مجلس الوزراء أعطى موافقة للجيش لاتخاذ خطوات عملية لتحقيق وقف كامل لإطلاق الصواريخ بما فيها التحضير لعملية برية واسعة النطاق في حالة اشتعال الأوضاع في القطاع، لكنه قرر عدم تنفيذها إلا إذا دعت الضرورة".

ولفتت إلى انه سيطلق على العملية إسم "الرصاص المصبوب 2", مؤكدةً أن وزير البيئة "جلعاد اردان" ألمح إلى أن الحكومة (الإسرائيلية) لا تستبعد عملية برية في غزة.

وقال أردان: "الهجوم على القطاع ليس هو الخيار الأول على الطاولة، ولكن ربما نقوم بعملية جديدة يطلق عليها الرصاص المصبوب 2 ".

وختمت الصحيفة بالقول: "على الرغم من زيادة الاتصالات مع مصر، فإن الأصوات المطالبة برد قوي على إطلاق الصواريخ في الجيش (الإسرائيلي)  تتزايد، ودعا ضباط كبار إلى التحرك ضد حركة حماس التي تسيطر على غزة

انشر عبر