شريط الأخبار

غولدستون يتحول للدفاع عن الكيان الصهيوني ويؤيد جدار الفصل في الضفة

07:25 - 01 حزيران / نوفمبر 2011

غولدستون يتحول للدفاع عن الكيان الصهيوني ويؤيد جدار الفصل في الضفة

فلسطين اليوم – وكالات

أيد القاضي الجنوب إفريقي ريتشادر غولدستون معد التقرير الدولي حول عملية الرصاص المصبوب" عدوان غزة" في قطاع غزة وجود جدار الفصل العنصري الذي يلتهم الأرض الفلسطينية ويتسبب في طرد آلاف المواطنين الفلسطينيين.

و قال القاضي غولدستون في موقفة المتحول والداعم للكيان الصهيوني:" ان السياج الأمني الفاصل الذي أقامه الكيان الصهيوني يستهدف منع عمليات فدائية وان المحكمة العليا الصهيونية تدخلت في الموضوع عدة مرات لتقليص الإضرار التي يتعرض لها الفلسطينيون نتيجة لذلك.

كما رفض القاضي الجنوب إفريقي ريتشادر غولدستون معد التقرير الدولي حول عملية الرصاص المصبوب" عدوان غزة" في قطاع غزة الاتهامات الموجهة إلى الكيان الصهيوني بأنه ينتهج سياسة التمييز العنصري قائلا انها اتهامات كاذبة ومغرضة تمس بعملية السلام في المنطقة.

وقال القاضي غولدستون في مقال نشرته صحيفة نيويورك تايمز الأميركية ان هناك فرقا بين الانتقادات المشروعة الموجهة إلى الكيان الصهيوني وبين انتقادات تستهدف عزلها ونزع الشرعية عنها.

وأضاف غولدستون انه طالما لم يتحقق حل الدولتين وطالما تعرض المواطنون الصهاينة لاعتداءات من الضفة الغربية وقطاع غزة فان الكيان الصهيوني بحاجة إلى وضع الحواجز واتخاذ إجراءات أخرى للدفاع عن نفسه حتى اذا اعتقد الفلسطينيون بانها إجراءات قمعية.

انشر عبر