شريط الأخبار

يومأ تطوعيا لقطف جني الزيتون نظمه التجمع الفلسطيني للمعطلين عن العمل

06:18 - 01 تشرين أول / نوفمبر 2011

يومأ تطوعيا لقطف جني الزيتون نظمه التجمع الفلسطيني للمعطلين عن العمل

فلسطين اليوم - غزة

نظم التجمع الفلسطيني للمعطلين عن العمل يوماً تطوعياً لقطف ثمار الزيتون بالتعاون مع شبكة شباب فلسطين , و شارك في اليوم التطوعي كلا من رئيس التجمع د. ظاهر العبوينى ود. محمود أبو زعيتر المتحدث الرسمي باسمه , والعشرات من أعضاء التجمع والشبكة وعدد من المتطوعين و الخريجين

وانطلق المشاركون صباحا نحو ارض في منطقة جحر الديك تقع بجوار جدار الفصل العنصري الذي أقامته قوات الاحتلال شرق مخيم البريج ، دعما وتأكيدا على التشبث بالأرض رغم ما تعانيه من عمليات استهداف للمزارعين وتدمير حقولهم الزراعية .
وقال النائب أشرف جمعه خلال مشاركته في هذه اليوم التطوعي " إننا باقون بأرضنا و متجذرون بها كما شجر الزيتون ، وهذا واجب على كل فلسطيني على هذه الأرض " .
ونقل النائب جمعه ، تحيات السيد الرئيس للمشاركين ، مؤكدا على أن هذه الحملة تأتي في إطار دعم المزارعين وتثبيت صمودهم في أرضهم التي تتعرض لعمليات مصادرة مستمرة واستهداف من قوات الاحتلال. 

وأضاف قائلا " جئنا اليوم إلى هذه المنطقة لنرسل رسالة واضحة للاحتلال بأننا باقون وهذه ارض آبائنا وأجدادنا ، ولنؤكد على أهمية شجرة الزيتون المباركة وندعم مزارعينا الصامدين في أراضيهم وإننا باقون ومتجذرون هنا بأرضنا كشجر الزيتون

وبدوره ، أشاد د .ابوزعيتر بالجهود التي يبذلها التجمع وباقي المؤسسات الفلسطينية في إنجاح الموسم ودعم المزارعين ، مثمنا دور النائب جمعه والمتطوعين الخريجين والمؤسسات الأخرى في دعم صمود المزارعين فوق أراضيهم , مشيرا إلى أن ثلث أشجار فلسطين هي أشجار زيتون وأنها تحمل معاني دينية وحضارية كبيرة لا تقدر بثمن إضافة إلى مساهمتها العالية في الدخل المحلي
وأشار ظاهر إلى أن هذا العمل التطوعي يأتي في إطار الجهود والفعاليات التي يبذلها التجمع في دعم المزارعين ومساعدتهم في حماية أراضيهم خاصة خلال موسم قطف الزيتون الذي يتعرض لمضايقات الاحتلال في المناطق القريبة من جدار الفصل العنصري.
من جانبه شكر العبوينى كل من ساهم في اليوم التطوعي ، وعلى رأسهم النائب د.أشرف جمعه والخريجين الذين شاركوا في هذا اليوم التطوعي وساهموا في إنجاحه .

انشر عبر