شريط الأخبار

شبكة الاتصالات الفلسطينية تتعرض لهجوم قراصنة من الخارج

05:53 - 01 تشرين أول / نوفمبر 2011

شبكة الاتصالات الفلسطينية تتعرض لهجوم قراصنة من الخارج

فلسطين اليوم _ رام الله

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشهور أبو دقة، اليوم الثلاثاء، أن فلسطين تتعرض لهجمات عنيفة من الخارج، تسببت في تعطيل وتقطع في الإنترنت بمختلف الأرض الفلسطينية منذ ساعات الصباح.

 

وأشار أبو دقة إلى أنه يجري في الوقت الحالي القيام بالتصدي لهذه الهجمات، التي تنفذ من قبل جماعات ومؤسسات يعتقد أنها مؤيدة لإسرائيل، على خلفية النجاح الفلسطيني الذي جرى تحقيقه في اليونسكو يوم أمس.

 

وأوضح أبو دقة، أن هذه الشركات تقوم باستهداف'IP Address' الفلسطينية في الوقت الراهن، بشكل تسبب في عدم تمكن المواطنين من متابعة المواقع العالمية، في حين أن المواقع المستضافة محليا لم تتأثر بهذا الهجوم.

 

وأشار إلى أن فنيي مجموعة الاتصالات الفلسطينية ووزارة الاتصالات يقومون منذ الصباح بالتصدي لهذه الهجمات، ويحاولون إيجاد حل لها، كما أن الفنيين في الوزارة يتابعون مع نظرائهم في دول مجاورة من أجل وضع حد لهذه الهجمات.

 

وبيّن أن الوزارة تقوم في الوقت الحالي بالاتصال مع الجهات المختصة في عدة دول في الإقليم، من أجل وقف هذه الهجمات التي تؤثر على سير الإنترنت في فلسطين.

 

وأوضح أبو دقة أن غزة تتعرض في الوقت الحالي لهجوم عنيف بشكل أكبر من الضفة، ويجري العمل من أجل وضع حد له أيضا، عبر التصدي لكل الشبكات التي تقوم بإرسال ملايين الرسائل على العناوين الفلسطينية، بهدف إسقاطها عن الشبكة العالمية.

 

وأشار إلى أن وزارة الاتصالات تقوم في هذه الأثناء، بإجراء اتصالات مع شركات عالمية، في محاولة لتحديد الشركات المهاجمة لفلسطين، ومحاولة ضبطها ومنعها من إرسال الرسائل التي تستهدف 'الأي بي أدرسس الفلسطينية'.

انشر عبر