شريط الأخبار

البرغوثي: تصويت اليونسكو انتصار لفلسطين

03:37 - 01 حزيران / نوفمبر 2011

البرغوثي: تصويت اليونسكو انتصار لفلسطين

فلسطين اليوم: رام الله

قال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، إن تصويت "اليونسكو" الى جانب عضوية فلسطين هو انتصار للشعب الفلسطيني وقضيته.

واضاف البرغوثي ان قبول عضوية فلسطين في منظمة "اليونسكو" يعزز العزلة الدولية على اسرائيل مرحبا بالقرار الذي ينطوي على اهمية بالغة.

واكد ضرورة العمل على تصعيد المقاومة الشعبية ومقاطعة البضائع الاسرائيلية كجزء من الكفاح الجاري لتغيير ميزان القوى لصالح شعبنا.

واضاف النائب مصطفى البرغوثي ان هذا النجاح يجب ان يشجع ليس فقط على مواصلة الجهود في الامم المتحدة لنيل عضوية فلسطين بل ايضا على التوجه لباقي هيئات الامم المتحدة ومنظماتها كالفاو ومنظمة الصحة ومنظمة الزراعة للمطالبة بالعضوية فيها.

في سياق اخر، اجتمع البرغوثي في العاصمة الفنلندية وزير الخارجية ايركي توميا وبحث معه تطورات الاوضاع في المنطقة ومخاطر الانتهاكات الاسرائيلية في الاراضي الفلسطينية.

واعرب البرغوثي خلال اللقاء عن شكره للوزير الفنلندي على تصريحاته المناصرة للقضية الفلسطينية واعتراضه على ما وصفه بمنظومة الابارتهايد التي انشاتها اسرائيل في الاراضي الفلسطينية.

كما أعرب البرغوثي عن شكره لوزير الخارجية الفنلندي على تصويت بلاده الى جانب عضوية فلسطين في اليونسكو.

وأكد البرغوثي ان قبول عضوية فلسطين في اليونسكو يجب ان يشكل دافعا لانتزاع العضوية في كل منظمات الامم المتحدة.

وأوضح النائب مصطفى البرغوثي ان هذا يدل على قوة وارادة وعدالة القضية الفلسطينية.

وشرح النائب مصطفى البرغوثي للوزير الفنلندي خطورة الاجراءات الاسرائيلية وعمليات الاستيطان بما يهدد حل الدولتين وينسف اي جهد للسلام.

واطلع البرغوثي الوزير الفنلندي على اهمية تعزيز الديمقراطية الفلسطينية واسناد صمود ونضال شعبنا لتغيير ميزان القوى لصالحه ومواجهة الاستيطان.

وشرح النائب مصطفى البرغوثي خلال اللقاء مخاطر استمرار اسرائيل في حملات الاعتقالات في ظل وجود 4500 اسير في اقبية الاحتلال بينهم 22 نائبا منتخبا وما تقوم به اسرائيل من اجراءات ضد نواب القدس لابعادهم عن المدينة اضافة الى الحكم الذي اصدرته محكمة الاحتلال بحق النائب جمال الطيراوي بسجنه 30 عاما.

واكد البرغوثي مخاطر تهديدات وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان بشن عدوان واسع على قطاع غزة داعيا الى التحرك لفرض مقاطعة وعقوبات على اسرائيل لوقف تطرفها وعدوانها محذرا في الوقت ذاته من مخاطر شن عدوان على قطاع غزة ووقف التعامل مع اسرائيل كدولة فوق القانون.

كما التقى النائب البرغوثي مختلف وسائل الاعلام الفنلندية وشرح لممثليها مخاطر الاوضاع التي تمر بها الاراضي الفلسطينية جراء الاستيطان وتهديدات الاحتلال بشن عدوان على قطاع غزة واغلاق اسرائيل الابواب في وجه السلام العادل الذي يقود الى انهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 67 وعاصمتها القدس.

انشر عبر