شريط الأخبار

هنية يدعو كل المستويات الروسية لزيارة قطاع غزة

03:19 - 01 آب / نوفمبر 2011

هنية يدعو كل المستويات الروسية لزيارة قطاع غزة

فلسطين اليوم-غزة

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية اليوم الثلاثاء, كل المستويات الرسمية والشعبية الروسية لزيارة قطاع غزة.

 

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الحكومة للصحفي الروسي مكسيم شيفشنكو وزوجته الصحافية ناديجدا كيفر كوفا، وليلينا محمد ياروفا رئيس جمعية التضامن الروسية في مجلس الوزراء بغزة.

 

حيث قدم إسماعيل هينة بالنيابة عن الحكومة والشعب الفلسطيني الشكر والتقدير لجمعية التضامن الروسي ومسلمي روسيا والشيشان، مهنئاً إياهم بحلول عيد الأضحى المبارك.

 

وشكر هنية :"الوفد الروسي على حرصه لزيارة غزة لاسيما وأنه الأول من نوعه، مقدماً الشكر للوفد ولكل الشعب الروسي ولجمعية التضامن التي عملت على جمع التبرعات لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.

 

وقال:"إن هذا اللقاء مميز حيث يجمعه بالصحافي مكسيم شيفشنكو الملتزم بالقضايا الإنسانية وعلى مقدمتها القضية الفلسطينية الأمر الذي يدلل على ضميره الحي وإدراكه لما يجري، مستنكراً باسم الحكومة الفلسطينية بغزة والشعب الهجمة التي يقوم بها اللوبي الصهيوني ضده، مشيراً إلى التضامن الفلسطيني الرسمي والشعبي معه.

 

وأضاف "نحن على جاهزية تامة القيام بدورنا الأخلاقي والقانوني والإعلامي والسياسي لحماية ودعم الصحافي مكسيم".

 

وأشار إلى أن ميزة هذا اللقاء هو أنه الأول من روسيا وأنه يعبر عن الموقف السياسي التاريخي الرسمي والشعبي لروسيا، مقدراً المواقف الروسية وتعاملها مع الشعب الفلسطيني وقضيته، مبيناً الحرص على التواصل المستمر مع روسيا وتطوير العلاقة،

 

من جانبه، شكر الصحافي مكسيم شيفشنكو رئيس الحكومة بغزة حفاوة الاستقبال، مشيراً إلى أن روسيا كلها تقف مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، موضحاً أن القافلة التي جاءت من روسيا حملت معها بعض الأدوية لمرضى السرطان، وأن التضامن الروسي مع فلسطين سيتواصل.

 

وشكر الصحافي الروسي شيفشنكو التضامن الفلسطيني الواسع معه لا سيما بعد التهديدات بالقتل التي وصلته بسبب مواقفه الداعمة للشعب الفلسطيني، موضحاً أن روسيا بذات تعي حقيقة الصورة وتكتشف همجية الاحتلال الإسرائيلي وهي ملتزمة بتقديم الدعم السياسي والمعنوي والمادي للشعب الفلسطيني.

 

وفي ختام اللقاء كرم رئيس الحكومة الوفد الضيف، داعياً إياهم دوماً لزيارة غزة، وناقلاً رسالة الحب والإخاء من الشعب الفلسطيني للشعب الروسي.

 

انشر عبر