شريط الأخبار

مستشفى الوفاء ينجح في علاج طفله أصيبت بشلل نصفي

02:50 - 01 تموز / نوفمبر 2011

مستشفى الوفاء ينجح في علاج طفله أصيبت بشلل نصفي

فلسطين اليوم: غزة

نجح مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية  التابع لجمعية الوفاء الخيرية في غزه  في معالجة طفله أصيبت بشلل نصفي وغيبوبة  شبه كامل نتيجة سقوطها من علو.

 

وقال الطبيب المشرف على الحالة د. طارق الحفني: "أن الطفلة سماح سويدان (7سنوات)، حضرت إلى مستشفى الوفاء من مستشفى آخر، وهي تعاني من إصابة شديده بالرأس مع فقدان بالوعي (ارتجاج دماغي)، وعدم قدره على الكلام وشلل طولي نصفي أيسر، وكسر في الاضلاع في جهة اليسار، وكسر في عظمة الرسغ".

 

وأضاف الحفني " أن فريق التأهيل الطبي قيم الحالة من لحظة دخولها من كافة الجوانب العصبية والادراكية والوظيفية، تم خلالها وضع خطة علاجية متكاملة، مكنت المريضة من استعادة قدراتها الحركية المفقودة، وأصبحت تمارس اللعب والحركة والمشي والتنقل بدون مساعدة أحد، واستعادة القدرة على الكلام، بالإضافة الى اندماجها الاجتماعي وتمكنها من تكوين الصداقات"

 

وفي ذات السياق، أكد رئيس فريق التأهيل الطبي في مشفى الوفاء د. خميس الاسي "أن حالة النجاح تمثل نموذج مضيء لما يمكن فعله وانجازه في تخصص التأهيل الطبي، وخاصة ما تم استخدامه من سبل علاجية في التأهيل، كانت معده وفق الخطة العلاجية. كالعلاج "بالترفيه واللعب" التي استهدفت تقوية عضلات البطن والظهر والساقين والذراعين، وذلك من خلال الزحف على البطن داخل قنوات اللعب، بالإضافة الى استخدام التهيج بالكهرباء للعضلات، وتناول الأدوية المحددة.

 

من جهة أخرى، أعرب أهل الطفلة بعد عودة ابنتهم الى طبيعتها بدرجة شبه كاملة ، وبعد  فترة علاج امتدت لشهر ونصف، عن أملهم الكبير في مستشفى الوفاء، وشاكرين في الوقت نفسه, جميع من ساهم في علاج ابنتهم ولو بالدعاء.

انشر عبر