شريط الأخبار

هنية يؤكد التزام حكومته بتوفير حياة آمنة للمسيحيين

02:16 - 01 حزيران / نوفمبر 2011

هنية يؤكد التزام حكومته بتوفير حياة آمنة للمسيحيين

فلسطين اليوم-غزة

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني في غزة إسماعيل هنية لوكيل عام بطريركية اللاتين في القدس الأب همام أخزوز الالتزام الكامل للمسيحيين بتوفير حياة آمنة كريمة وحرية العبادة وفق الخصوصية الاجتماعية والدينية، قائلاً :"هذا حق لهم وواجب علينا".


جاء ذلك خلال زيارة قام بها الأخير برفقة راعي الكنيسة اللاتينية بغزة الأب جورج هرنانديز لهنية بمقر مجلس الوزراء بغزة ظهر اليوم، حيث رحب هنية بالوفد الضيف القادم من المدينة المقدسة، مؤكداً على متانة العلاقة بين المسلمين والمسيحيين والتي تجلت في أكثر من صعيد واتجاه، مشيراً إلى الهدف الواحد والمصير المشترك لكل أبناء الشعب الفلسطيني مسلمين ومسيحيين.


وتقدم هنية بالتهاني للوفد الضيف بتحرر الأسير كريس البندك من مسيحيي بيت المقدس، مشيراً إلى إصرار المقاومة على شموله بالصفقة وهو تأكيد على متانة العلاقة القوية بين المسلمين والمسيحيين الذين يعملون جميعاً من اجل فلسطين.


من جانبه عبر وكيل عام البطريركية اللاتينية عن سعادته وتقديره بهذا اللقاء، مقدماً التهاني لرئيس وزراء الحكومة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، مشيراً إلى العلاقة المميزة بين الحكومة والمسيحيين والكنيسة.


وشكر الاهتمام الذي أبداه هنية بالقدس، وحماية وحفظ الخصوصية الدينية والاجتماعية للمسيحيين في غزة، مشيراً إلى الجهود التي تقوم بها الكنيسة في خدمة المواطنين.

 

انشر عبر