شريط الأخبار

هاآرتس: إسرائيل تبحث فرض عقوبات على الفلسطينيين عقب تصويت اليونسكو

01:19 - 01 تشرين أول / نوفمبر 2011

هاآرتس: إسرائيل تبحث فرض عقوبات على الفلسطينيين عقب تصويت اليونسكو

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

ذكرت صحيفة (هاآرتس) الإسرائيلية الثلاثاء أن رئيس الوزراء "الاسرائيلي" بنيامين نتياهو يعتزم عقد اجتماع مع ثمانية من وزراء الحكومة في وقت لاحق اليوم لمناقشة إمكانية فرض عقوبات على السلطة الفلسطينية عقب منح الفلسطينيين العضوية الكاملة في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) الاثنين.

وصوتت اليونسكو الاثنين لصالح منح العضوية الكاملة لدولة فلسطين حيث وافقت 107 دولة لصالح الطلب الفلسطيني من بين 173 شاركت في الجلسة، في حين امتنعت 52 عن التصويت، ورفضت 14 دولة، على رأسها الولايات المتحدة وألمانيا وكندا، الطلب الفلسطيني.

 

ونقلت الصحيفة عن مسئول إسرائيلي وصفته بأنه بارز الثلاثاء إنه لم يتضح بعد إمكانية التوصل إلى قرار اليوم، مشيرا إلى أنه من المتوقع تقديم مقترحات متنوعة تهدف إلى اتخاذ تدابير عقابية ضد الفلسطينيين.

 

وتشمل هذه المقترحات إلغاء وضع "شخصية مهمة" (v I p) لمسئولين فلسطينيين وهو الوضع الذي يساعدهم على المرور عبر نقاط التفتيش الإسرائيلية، وكذلك زيادة بناء المستوطنات ووقف تحويل عائدات الضرائب التي تجمعها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية.

 

واتهم نتنياهو السلطة الفلسطينية الاثنين بأنها ترغب في إقامة دولة دون توقيع اتفاقية سلام مع إسرائيل.

 

وقال نتنياهو أمام الكنيست الإسرائيلي في بداية الدورة البرلمانية الشتوية: "لايمكنني الموافقة على هذا، ولا أي قائد آخر مسئول".

انشر عبر