شريط الأخبار

غـزة: تشكيل لجنة لإعداد الخطة الإستراتيجية لمؤسسة رئاسة مجلس الوزراء

10:46 - 01 تشرين ثاني / نوفمبر 2011


غـزة: تشكيل لجنة لإعداد الخطة الإستراتيجية لمؤسسة رئاسة مجلس الوزراء

فلسطين اليوم-غزة

شكلت مؤسسة رئاسة مجلس الوزراء لجنة لإعداد وضع خطة استراتيجية للمؤسسة بهدف تطوير العمل المؤسسي ووضع رؤية بعيدة المدى للعمل الحكومي الخاص بالمؤسسة.

 

وذكر المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء في بيان وصل "فلسطين اليوم"، أن الدكتور محمد عسقول – أمين عام مجلس الوزراء، صادق على تشكيل اللجنة، مشيراً إلى أن تشكيل اللجنة يعد خطوة على طريق تمكين جيل جديد برؤية جديدة وروح طموحة داخل أروقة العمل الحكومي.

من جهة أخرى، عقدت مؤسسة رئاسة مجلس الوزراء الفلسطيني ورشة عمل لمناقشة ملامح خطتها الاستراتيجية للأعوام الثلاثة القادمة 2012-2013-2014م.

وشارك في الورشة الدكتور محمد عسقول أمين عام مجلس الوزراء، والدكتور يوسف الغريز نائب أمين عام مجلس الوزراء، ووفد من أساتذة الجامعة الإسلامية ضم كل من د. رفعت رستم عميد الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بغزة، ود. يحيى السراج نائب رئيس الجامعة الإسلامية للشؤون الإدارية، ود. محمد مقداد مساعد نائب رئيس الجامعة الإسلامية لشؤون البحث العلمي، ود. علي شاهين مساعد نائب رئيس الجامعة الإسلامية للشؤون الإدارية، ود. أيمن اليازوري وكيل مساعد وزارة التخطيط، بالإضافة إلى عدد من المدراء العامون العاملون بمؤسسة رئاسة مجلس الوزراء

وناقش الحضور كلاً من الرؤية والرسالة والأهداف العامة للمؤسسة التي تسعى لتحقيقها خلال الأعوام القادمة.

وأكد د. عسقول على تجاوز الحكومة لفترة صعبة وأنها مقبلة على فترة يجب أن تتسم بالتخطيط المسبق في كافة الجوانب، لافتاً إلى أن هذه الخطط يجب أن تراعي مختلف السيناريوهات المتوقعة.

وشدد على أن عملية إعداد الخطة الاستراتيجية لمؤسسة رئاسة مجلس الوزراء مقدمة للانطلاق نحو عمل حكومي أفضل سواء على مستوى مؤسسة رئاسة مجلس الوزراء أو باقي الوزارات والمؤسسات والروافد الحكومية.

 

 

انشر عبر