شريط الأخبار

يديعوت: حشودات عسكرية "إسرائيلية" على حدود قطاع غزة

07:23 - 31 تموز / أكتوبر 2011

يديعوت: حشودات عسكرية "إسرائيلية" على حدود قطاع غزة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت على موقعها الإلكتروني أن قيادة جيش الاحتلال "الإسرائيلي" قررت إرسال تعزيزات عسكرية من دبابات وآليات عسكرية نحو حدود قطاع غزة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن التعزيزات تتألف من كتيبتي مدفعية وكتيبتي مدرعات استعداداً لشن عملية عسكرية واسعة النطاق ردا على الاستمرار بتساقط الصواريخ الفلسطينية اتجاه البلدات الجنوبية لإسرائيل.

 

وذكرت الصحيفة أن جيش الاحتلال استمر في حشد المزيد من القوات حول قطاع غزة‏,‏ حيث وصلت في الساعات الأخيرة من مساء أمس الأول عشرات المدرعات إلي المناطق الواقعة شمال القطاع، وتشير التقديرات إلي أن الاستعدادات العسكرية في المنطقة ستنتهي خلال الساعات القليلة المقبلة‏.‏

 

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصدر عسكري إسرائيلي‏,‏ أن هناك عدة خطط تنتظر المصادقة عليها في هيئة الأركان العامة والمستوي السياسي‏,‏ من بينها الدخول إلي عمق القطاع والبقاء هناك لمدة زمنية معينة يجري العمل خلالها علي ضرب كوادر المقاومة الفلسطينية‏,‏ مثلما حدث في الحملة التي نفذها الجيش في عملية الرصاص المصبوب.

 

في حين طالب أعضاء بالكنيست الإسرائيلي بإنهاء حكم حماس في غزة والقضاء على جميع فصائل المقاومة كالجهاد الإسلامي المسئولة عن إطلاق الصواريخ اتجاه إسرائيل التي أدت إلى مقتل إسرائيلي وإصابة 45 إسرائيلي بالهلع والجروح.

 

وحول آخر التطورات ذكرت صحيفة هآرتس على موقعها الإلكتروني أن القبة الحديدية تصدت لثلاث صواريخ فلسطينية أطلقت من قطاع غزة, بينما سقط صاروخان على مناطق خالية في بئر السبع وسيديروت.

 

انشر عبر