شريط الأخبار

ريال مدريد يصعد الى صدارة اسبانيا وسيتي مستمر على القمة في انجلترا

07:01 - 31 آب / أكتوبر 2011

 

 

لندن/ رويترز/ صعد ريال مدريد الى صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم بعدما خسر ليفانتي مفاجأة الموسم مباراته الأولى في المسابقة فيما حافظ مانشستر سيتي على سجله الخالي من الهزيمة وقمة انجلترا متقدما بفارق خمس نقاط على أقرب منافسيه.

 

وظل يوفنتوس في صدارة ايطاليا بعدما ألحق بانترناسيونالي خامس هزيمة هذا الموسم وعزز بايرن ميونيخ موقعه في القمة متقدما بفارق اربع نقاط على أقرب منافسيه بعدما سحق نورمبرج 4-صفر.

 

وفيما يلي جولة بين اكبر بطولات الدوري الاوروبية هذا الاسبوع..

 

اسبانيا..

 

عادت المنافسة الى قواعدها المعهودة بعد هزيمة ليفانتي مفاجأة الموسم للمرة الأولى في المسابقة عندما خسر 2-صفر امام مضيفه اوساسونا الذي أنهى اللقاء بعشرة لاعبين.

 

ويملك ريال مدريد 25 نقطة من عشر مباريات في صدارة الترتيب بعد فوزه 1-صفر على مضيفه ريال سوسيداد بفضل هدف من المهاجم الارجنتيني المتألق جونزالو هيجوين يوم السبت الماضي.

 

ويأتي برشلونة حامل اللقب في المركز الثاني مبتعدا بنقطة واحدة عن الصدارة بعد فوزه 5-صفر على ضيفه ريال مايوركا بفضل ثلاثة اهداف من المهاجم الارجنتيني ليونيل ميسي فيما يحتل ليفانتي المركز الثالث وله 23 نقطة.

 

انجلترا..

 

ظل مانشستر سيتي في الصدارة متقدما بفارق خمس نقاط على أقرب منافسيه بعدما اهتزت الشباك 33 مرة في تسع مباريات بالدوري هذا الاسبوع.

 

وشهدت مواجهة واحدة ثمانية اهداف وسط اثارة بالغة عندما واصل ارسنال استعادة توزانه بالفوز 5-3 على مضيفه تشيلسي بفضل ثلاثة اهداف من المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي قائد الفريق رافعا رصيده الى 28 هدفا في 27 مباراة بالدوري.

 

وحقق سيتي انتصاره التاسع في عشر مباريات بالدوري بعد فوزه 3-1 على ولفرهامبتون واندرارز فيما تعافى مانشستر يونايتد حامل اللقب وصاحب المركز الثاني من اثار هزيمته 6-1 امام ضيفه وجاره المتصدر في الجولة الماضية بعد تغلبه 1-صفر على مضيفه ايفرتون.

 

وتساوى توتنهام هوتسبير في رصيد النقاط مع تشيلسي ونيوكاسل يونايتد صاحبي المركزين الثالث والرابع على الترتيب بعد فوزه 3-1 على كوينز بارك رينجرز أمس الاحد.

 

ايطاليا..

 

فاز يوفنتوس 2-1 على مضيفه انترناسيونالي الذي خسر للمرة الخامسة في الدوري هذا الموسم ليتراجع للمركز 17 بين 20 ناديا وهو ما زاد من الضغوط الواقعة على المدرب كلاوديو رانييري.

 

وسجل ميركو فوتشينيتش وكلاوديو ماركيسيو هدفي يوفنتوس فيما أحرز البرازيلي مايكون هدف انترناسيونالي بعدما جاءت جميع اهداف اللقاء في الشوط الاول.

 

ويملك يوفنتوس 19 نقطة ولم يخسر في الدوري هذا الموسم ويتقدم بنقطة واحدة على اودينيزي ولاتسيو.

 

ورفع انطونيو دي ناتالي رصيده الى سبعة اهداف في الدوري هذا الموسم ليقود اودينيزي للفوز 1-صفر على باليرمو وتغلب لاتسيو 3-صفر على مضيفه كالياري.

 

ويأتي ميلانو حامل اللقب في المركز الرابع بفارق نقطتين عن الصدارة بعد فوزه 3-2 على مضيفه روما.

 

المانيا..

 

أحرز ماريو جوميز هداف الدوري هدفين ورفع رصيده الى 12 هدفا في عشر مباريات بالمسابقة ليقود بايرن ميونيخ المتصدر للفوز 4-صفر على نورمبرج.

 

وأكمل باستيان شفاينشتايجر والفرنسي فرانك ريبري رباعية بايرن الذي يملك 25 نقطة من 11 مباراة.

 

وصعد شالكه للمركز الثاني بفارق اربع نقاط عن الصدارة بعد فوزه 3-1 على هوفنهايم.

 

وتعادل بروسيا دورتموند حامل اللقب 1-1 مع شتوتجارت ليتراجع الى المركز الثالث.

 

فرنسا..

 

أحرز نيني هدفين من ركلتي جزاء ليقود باريس سان جيرمان للفوز 4-2 على كاين والاستمرار في الصدارة متقدما بفارق ثلاث نقاط على أقرب منافسيه بعد فوز مونبلييه صاحب المركز الثاني 2-صفر على ضيفه نانسي المتعثر.

 

وتعادل ليل حامل اللقب وصاحب المركز الثالث بدون أهداف مع فالنسيان ليتساوى في رصيد النقاط مع اولمبيك ليون الذي فاز 2-صفر على سانت ايتيين.

 

وواصل اولمبيك مرسيليا مشواره نحو استعادة توازنه بالفوز 3-2 على مضيفه ديجون بفضل هدف من الو ديارا قبل ثماني دقائق على النهاية بعدما أهدر الفريق الزائر تقدمه 2-صفر في وقت مبكر.

 

الكمار..

 

عزز الكمار موقعه في الصدارة متقدما بست نقاط على أقرب منافسيه بعد فوزه على مضيفه هيراكليس الميلو بهدف دون مقابل أحرزه ادم ماهر (18 عاما) قبل دقيقة واحدة على نهاية الوقت الاصلي للقاء.

 

وتعادل ايندهوفن 2-2 مع تفينتي انشيده ليظل الفريقان في المركزين الثاني والثالث على الترتيب فيما فاز اياكس أمستردام حامل اللقب 4-صفر على رودا كركراده.

 

البرتغال..

 

هز كليبر وموتينيو الشباك ليقودا بورتو حامل اللقب للفوز 3-صفر على باكوس دي فيريرا والاستمرار في تقاسم الصدارة مع غريمه التقليدي بنفيكا برصيد 23 نقطة من تسع مباريات لكل منهما.

 

وواجه بورتو صعوبة في تجاوز دفاع باكوس قبل ان يحرز الفريق الزائر هدفا بطريق الخطأ في مرماه قبل نهاية الشوط الاول.

 

وأكمل البرازيلي كليبر وموتينيو ثلاثية بورتو بعد نزولهما أرض الملعب في الشوط الثاني.

 

وسجل الصاعد رودريجو هدفين في وقت مبكر ليقود بنفيكا للفوز 2-1 على ضيفه اوليانينسي.

 

 

انشر عبر