شريط الأخبار

نتنياهو: لن نبقى مكتوفي الأيدي حيال انضمام فلسطين لليونسكو

05:21 - 31 حزيران / أكتوبر 2011

نتنياهو: لن نبقى مكتوفي الأيدي وليبرمان يدعو لمقاطعة السلطة

فلسطين اليوم: ترجمة خاصة

في أول تعقيب رسم "إسرائيلي" على قرار انضمام فلسطين لليونسكو، قال رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتياهو:"لن نقف مكتوفي الأيدي أمام ذلك"، مشيراً أن كل تسوية سلمية يجب أن تكون مقرونة فقط بأمن دولة "إسرائيل".

وقال نتنياهو :"قلتُ للسلطة الفلسطينية ذلك أكثر من مرة، ولكنهم رفضوا ما أقوله.

وأضاف:" أنا استجبت لمطلب الرباعية الدولية لاستئناف المفاوضات ولكن قادة السلطة الفلسطينية رفضوا الأمر، فبدلاً من الجلوس معي لنتفاوض اختار قادة السلطة التحالف مع حماس وقامت السلطة بخطوات أحادية الجانب ولذلك لن نبقى مكتوفي الأيدي.

وأضاف نتنياهو قائلاً:" أتوجه وأقول من هنا من على منصة الكنيست لأبو مازن وأقول له "لست متعنت بالنسبة "للسلام" ولكنني عنيد جداً بما يتعلق بأمن "إسرائيل" وسابقي كذلك.

وفي السياق ذاته قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليرمان، "إنه يتوجب على "إسرائيل" قطع علاقتها بالسلطة الفلسطينية بعد الاعتراف بفلسطين عضوا كاملا في اليونسكو".

وأضاف ليبرمان خلال جلسة كتلة "يسرائيل بيتنا" في "الكنيست"، اليوم الإثنين، أنه يتوجب على  "إسرائيل" الرد على الحملات الفلسطينية في الساحة الدولية، من فرض المقاطعة على "إسرائيل" والتوجه للأمم المتحدة واليونسكو، "يجب أن يدفع الفلسطينيون ثمن سياستهم".

انشر عبر