شريط الأخبار

الاحتلال ينوي هدم حي البستان قريبا ...

10:58 - 31 حزيران / أكتوبر 2011

 

الاحتلال ينوي هدم حي البستان قريبا ...

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

قال مركز "سلوانك" المقدسي انه و بحسب مصادر موثوقة أن بلدية الاحتلال تعتزم هدم بيوت في حي البستان بسلوان خلال الأسابيع القادمة لبناء ما يسمى "حديقة الملك التوراتية" والتي ستكون امتداداً لمستوطنة مدينة داود في حي وادي حلوه بسلوان.

وتحاول بلدية القدس منذ سنة 2005 محاولة تسويق مشروع ما يسمى الحديقة التوراتية والتي تدعي أنها كانت حديقة الملك سليمان وتدعي الروايات الإسرائيلية أن اسمها الحالي حفظ اسمها القديم.

وهذا البناء يعني هدم 20 منزلا من المنازل التي تهددها سلطات الاحتلال بالهدم، من بين 88 منزلا تشكل حي البستان.

عضو لجنة الدفاع عن عقارات سلوان فخري أبو ذياب يقول:" هذه إحدى أقسام خطة قديمة لتهويد القدس و البلدة القديمة، و خاصة أن هذه المنطقة لا تبعد عن المسجد الأقصى سوى أمتار".

و تقتضي الخطة بحسب أبو ذياب إلى هدم المبان العربية و بناء حدائق و منتزهات توراتية في المكان بدلا منها، بإدعاء أن الملك داوود قبل 1000 عام كان يغني و يعزف مزاميره في المكان.

و لن تتوقف عواقب الهدم كما يقول أبو ذياب على تشريد السكان و هدم منازلهم، و إنما سيؤدي ذلك إلى إشعال المنطقة، فالمقدسيين لن يقفوا صامتين أمام ما يجري و سيبقوا صامدين في منازلهم رغم كل الإجراءات الصهيونية.

وطالب أبو ذياب المؤسسات الفلسطينية الرسمية بأخذ دورها للدفاع عن الحي و التحرك السريع لدى الأوساط العربية و الإسلامية و الدولية.

 

انشر عبر