شريط الأخبار

توقعات بإستمرار إضراب مدارس الأنروا إلى ما بعد عيد الأضحى

09:09 - 31 تموز / أكتوبر 2011

توقعات بإستمرار إضراب مدارس الأنروا إلى ما بعد عيد الأضحى

فلسطين اليوم-غزة

شل الإضراب الشامل عمل كافة المدارس التي تديرها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة احتجاجاً على قرار الوكالة إيقاف رئيس اتحاد الموظفين العرب عن عمله لثلاثة أشهر.

وامتنع ما يزيد على 220 ألف تلميذ و8 آلاف معلم عن الذهاب إلى مدارس الوكالة المنتشرة في كافة تجمعات اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة.

وسيمتد الإضراب الشامل في المدارس إلى نهاية الأسبوع الجاري وسط توقعات بأن يستمر إلى ما بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، ويتخلله اليوم إضراب شامل في كافة مؤسسات ومرافق الوكالة في قطاع غزة.

وقال سهيل الهندي رئيس اتحاد الموظفين العرب في الوكالة إن نسبة الالتزام بالإضراب كانت كاملة امتنع خلالها الطلبة والمعلمون عن الذهاب إلى مدارسهم، لافتا إلى أن أحداً لم يخل بالإضراب الشامل.

وأكد الهندي أن الإضراب شمل أيضاً المكتب الرئيس بالوكالة الذي يعمل فيه نحو ألف موظف محلي وأجنبي.

وأعرب عن أمله في أن تكون رئاسة الوكالة فهمت الرسالة جيداً من خلال اليوم الأول للإضراب في قطاع التعليم، لافتاً إلى أن الإضراب اليوم الاثنين سيشل كافة مرافق الوكالة في قطاع غزة وسيتمنع خلاله العاملون عن العمل في المرافق الصحية والاجتماعية إلى جانب المرافق التعليمية.

وكشف الهندي عن وجود وساطات وتدخلات من أهل الخير لإنهاء النزاع القائم مع وكالة الغوث بعد فشل وساطات سابقة، واعترف بأن الإضراب في مرافق الوكالة يضر بمصالح اللاجئين، مؤكداً أن العاملين في أونروا يبكون دماً على هذا الوضع إلا أنهم مضطرون لذلك لإحقاق حقوقهم.

وقال إنه أمر مؤلم أن نخوض الإضراب لكنه وسيلة من وسائلنا وهو ليس غاية بل وسيلة لتحقيق أهدافنا، وأكد ضرورة أن تتراجع الوكالة عن إجراءاتها حتى يتراجع اتحاد الموظفين عن وقف كافة خطوات الاحتجاج والإضراب.

انشر عبر