شريط الأخبار

"إسرائيل" تعترف: تصريحات "طنطاوى" تؤكد تنامى دور مصر

08:45 - 31 تشرين ثاني / أكتوبر 2011


"إسرائيل" تعترف: تصريحات "طنطاوى" تؤكد تنامى دور مصر

فلسطين اليوم-قسم المتابعة

اعتبرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية تصريحات المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، عن قدرة مصر على مواجهة أى تهديد أو هجوم خارجى، بأنها تصريحات تؤكد استعادة مصر لدورها الإقليمى وتنامى قوتها السياسية والعسكرية.

 

وذكرت الصحيفة أن مصر أرادت من خلال مناورة القوات البحرية "انتصار البحر" فى الإسكندرية، أن تبعث رسالة تحذير إلى الجميع، مفادها أن قواتها المسلحة لديها كامل القدرة على ردع وصد أى تهديد خارجى، وذلك رغم الظروف السياسية التى تمر بها مصر، ورغم المسئولية التى تقع على عاتق المجلس العسكرى الذى يدير شئون البلاد فى هذه المرحلة الانتقالية.

 

وأكدت الصحيفة أن الإدارة المصرية تمكنت مؤخراً من استعادة نفوذها السياسى والعسكرى فى المنطقة، وتنامى دورها الإقليمى بقوة، وذلك من خلال عدة نجاحات ظهرت فى إنهاء الانقسام بين الفصائل الفلسطينية، وإنجاز صفقة تبادل الأسرى الفلسطينيين بين إسرائيل وحركة حماس مقابل تحرير الجندى الإسرائيلى جلعاد شاليط.

 

هذا بجانب تدخل مصر منذ ساعات لوقف إطلاق النار وإعلان الهدنة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، وظهور تأثير مصر القوى على فصائل المقاومة لفلسطينية، وعلى رأسها حركة الجهاد الإسلامى، التى أعلنت وقف إطلاق الصواريخ على الأراضى الإسرائيلية بعد تدخل ووساطة الإدارة المصرية.

 

 

انشر عبر