شريط الأخبار

أبو سلمية :عشرة شهداء حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة

06:16 - 30 أيلول / أكتوبر 2011

أبو سلمية :عشرة شهداء حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة

فلسطين اليوم _ غزة

قال أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة إن عشرة مواطنين استشهدوا فيما أصيب ستة آخرون في سلسلة غارات على قطاع غزة، نفذها العدو الصهيوني من ظهر السبت وحتى مساء الأحد.

 

وأضاف أبو سلمية في تصريحٍ له مساء اليوم الأحد وصل " فلسطين اليوم " نسخة عنه ، إن العدوان الصهيوني بدأ ظهر أمس السبت بقصف مجموعة من المواطنين في رفح مما أسفر عن استشهاد خمسة مواطنين فيما أصيب ثلاثة آخرون في غارة صهيونية على موقع في رفح، وأعقب ذلك غارة أخرى على محافظة رفح أسفرت عن استشهاد مواطنين وإصابة ثالث.

 

كما قصفت المدفعية الصهيونية أراضي للمواطنين شرق دير البلح مما أسفر عن إصابة مواطن بجراح متوسطة نقل على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، ومساء السبت قصفت طائرات الاحتلال منطقة غرب مدينة غزة ما أسفر عن ارتقاء شهيدين.

 

وشن الاحتلال فجر الأحد أكثر من خمس عشرة غارة جوية استهدفت مناطق مختلفة في قطاع غزة لم توقع جرحى، لكنها خلفت حالات رعب وهلع لدى الأطفال والسيدات.

 

وعلى الرغم من الإعلان عن توصل للتهدئة بوساطة مصرية، إلا أن الاحتلال استهدف عصر الأحد مجموعة من المواطنين شرق رفح مما أسفر عن استشهاد المواطن أحمد جرغون وإصابة آخر بجراح خطيرة نقل على إثرها لمستشفى أبو يوسف النجار في المحافظة.

 

وأكد أبو سلمية أن ما يقوم به الاحتلال من استهداف للمدنيين في قطاع غزة يعد استهتارًا بأرواحهم وهو ما يخالف صراحةً نص المادة 33 من اتفاقية جنيف الرابعة الموقعة في 12 آب/أغسطس لعام 1949م والتي تنص على حماية أرواح المدنيين، مطالبًا رعاة القانون الدولي بتحمل مسئولياتهم تجاه المحاصرين في القطاع.

 

 

 

انشر عبر