شريط الأخبار

ميسي على أعتاب المئوية الثانية

04:55 - 30 تموز / أكتوبر 2011

 

برشلونة/ د ب إ/ أكد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنه لا يشعر بالانزعاج من عدم تسجيل الأهداف في أي مباراة يخوضها وإنما يهتم أولا بمستوى الأداء الذي يقدمه فريقه برشلونة في مبارياته بمختلف البطولات التي يخوضها.

 

واستعاد ميسي هوايته في هز الشباك بتسجيل ثلاثية (هاتريك) قاد بها فريقه إلى الفوز الساحق على ضيفه ريال مايوركا 5 - 0 السبت في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

 

وصام ميسي عن التهديف في المباريات الثلاث التي سبقت هذا اللقاء وذلك  أمام غرناطة وإشبيلية في الدوري وفيكتوريا بلزن التشيكي في دوري أبطال أوروبا إذ حقق الفريق فوزاً باهتاً على كل من غرناطة وبلزن وتعادل مع إشبيلية.

 

ولم تكن الأهداف الثلاثة هي المكسب الوحيد لميسي في اللقاء وإنما اقترب خطوة جديدة من مئويته الثانية مع برشلونة حيث رفع رصيده إلى 199 هدفاً مع الفريق في مختلف البطولات وأصبح بحاجة لهدف وحيد حتى يصل لحاجز المائتي هدف. ويستطيع اللاعب تحقيق ذلك إذا هز شباك فيكتوريا بلزن في مباراتهما المقبلة.

 

وقال ميسي "لم يحالفني الحظ في المباريات الثلاث السابقة فلم أسجل فيها أي هدف ولكنني لم أشعر بالقلق. ما يهمني هو أن نواصل المستوى الجيد في مبارياتنا مثلما حدث في مباراة مايوركا".

 

ورفع ميسي رصيده إلى 13 هدفاً في صدارة قائمة هدافي الدوري هذا الموسم بفارق ثلاثة أهداف أمام كل من مواطنه غونزالو هيغواين والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجمي ريال مدريد.

 

ميسي ثالث أسرع "هاتريك" في تاريخ برشلونة

 

برشلونة/ واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هوايته بتحقيق الأرقام القياسية في نادي برشلونة عندما سجل ليلة السبت ثالث أسرع هاتريك في تاريخ الفريق الكاتالوني بتفجيره مرمى ريال مايوركا ثلاث مرات في الدقائق (13 و21 و30) لينضم إلى السجل الذهبي الذي خطه الإسباني تيخادا عام 1954 والكاميروني صامويل إيتو عام 2008.

 

وعرف ميسي كيفية إصابة هدف مايوركا على طريقته الخاصة ووضع حداً للانتقادات التي تلقاها في الآونة الأخيرة بعد صيامه غير المبرر عن التسجيل، فانتفض واقتنص ثلاثية سريعة أسهمت في النصر الكبير للبارسا بخماسية نظيفة.

 

وبدا واضحاً في عيون ميسي أن شرارة الغضب ستنطلق من عينيه سريعاً وكان له ذلك حتى أنه بعد تسجيله هدفين أشار لعشاقه بأن الثالث في الطريق، وأوفى بعهده ليفرح بالدرجة الأولى مدربه الشاب بيب غوارديولا الذي دائما ما يكسب الرهان بقدم الساحر الأرجنتيني.

 

 

ألفيش: نتيجة مباراة مايوركا بددت كل الشكوك      

 

وكالة الأنباء الأسبانية/ قال لاعب برشلونة الإسباني البرازيلي دانييل ألفيش، أن الفوز على ريال مايوركا بخماسية نظيفة في الليجا بدد كل الشكوك التي أثيرت حول انخفاض مستوى الفريق في الفترة الماضية.

 

وكان برشلونة قد فاز بصعوبة في الجولة الماضية على غرناطة بهدف وحيد وتعادل قبلها مع إشبيلية بدون أهداف.

 

وقال ألفيش عقب المباراة يوم السبت "لم نفقد الثقة أبدا في أنفسنا، اللعب أمام منافسين يغلقون الناحية الدفاعية أمر صعب، يجب علينا تجنب النظر للأخرين أو الاستماع لهم، لأنهم دائما يتفوهون بتفاهات وهراء".

 

وأكمل اللاعب "لم نشك أبدا في قدراتنا وعلينا دائما التحلي بالثقة في قوتنا، ما يقال الهدف منه زعزعة الاستقرار ولكن هذا أمر ليس له قيمة، لأن جماهيرنا معنا والفريق العظيم الذي نملكه أقوى من الجميع".

 

ويتصدر ريال مدريد مؤقتا الليجا برصيد 25 نقطة ويليه برشلونة في المركز الثاني بفارق نقطة ثم ليفانتي في المركز الثالث، مع العلم بأن الأخير لديه فرصة لاقتناص المركز الأول حال فوزه على أوساسونا ضمن هذه الجولة..

 

 

إيجواين: لا يمكننا الفوز بسهولة في كل المباريات

 

وكالة الأنباء الأسبانية/ قال الأرجنتيني جونزالو إيجواين، مهاجم ريال مدريد الإسباني، إنه لا يمكن للفريق الفوز بسهولة في كل المباريات، وذلك عقب الانتصار الذي حققه الملكي على ريال سوسييداد بالدوري الإسباني بهدف نظيف.

 

وأعرب اللاعب عقب المباراة التي أقيمت السبت وانتهت بفوز الريال بهدف نظيف أحرزه إيجواين، عن سعادته بتحقيق الانتصار.

 

وقال إيجواين: "المباراة بشكل عام كانت جيدة، في الشوط الثاني لاحت لنا الكثير من الفرص، ولكنهم امتلكوا الكرة بصورة أكبر".

 

وسجل المهاجم الأرجنتيني في المباراة هدفه العاشر مع الريال في الليجا هذا الموسم ليتساوى مع زميله في الفريق، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

 

وأضاف إيجواين "أشعر بالراحة نتيجة لمشاركتي وإحرازي للأهداف، وبهذه الطريقة أدعم فريقي وهذا هو الأهم، الدوري ما زال طويلا ولكننا في الطريق الصحيح".

 

ويتصدر ريال مدريد مؤقتا الليجا برصيد 25 نقطة ويليه برشلونة في المركز الثاني بفارق نقطة ثم ليفانتي في المركز الثالث، مع العلم بأن الأخير لديه فرصة لاقتناص المركز الأول حال فوزه اليوم على أوساسونا.

 

 

انشر عبر