شريط الأخبار

الشيخ عزام خلال مشاركته في التشييع :الدولة الفلسطينية ستقام بدماء الشهداء

12:52 - 30 آب / أكتوبر 2011

الشيخ عزام خلال مشاركته في تشييع الشهداء:الدولة الفلسطينية ستقام بدماء الشهداء

فلسطين اليوم-غزة

استنكر عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الشيخ نافذ عزام , الموقف المتفرج الذي أبداه العالم إزاء المجزرة الصهيونية التي ارتكبت بحق عدد من قادة وكادر حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة والتي راح ضحيتها تسعة شهداء, متسائلاً " ماذا فعل لنا العالم الذي يُلهث وراءه لتمنحنا دولة .

وقال عزام خلال الكلمة التي ألقاها أثناء تشييع جثامين الشهداء بأن أشلاء الشيخ خليل وغيره من الشهداء هي فقط التي ستصنع الدولة, فأمريكا لايمكن أن تقدم خيراً للشعب الفلسطيني فالأمم المتحدة التي صمدت طوال الوقت بعدم اتخاذ خطوة رادعة لا يمكن أن تقدم الحل العادل للقضية.

وأكد الشيخ عزام بأن المقدسات المسلوبة لا يمكن ان تعود الا عبر بحر من الدم, موضحاً بأن الشهداء هم الإحياء بإذن الله والمحنة الألم المعاناة تقوى العزيمة والإصرار على المقاومة والتحدي .

وتأتي كلمة الشيخ عزام  بعد ان شيعت جماهير غفيرة من أبناء الشعب الفلسطيني في مختلف محافظات قطاع غزة بعد ظهر اليوم الأحد، جثامين شهداء "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الذي ارتقوا أمس في قصف صهيوني غادر في غزة وخانيونس ورفح.

ففي مدينة غزة، خرجت جماهير غفيرة انطلاقاً من مجمع الشفاء الطبي، حيث جابت بشوارع المدينة، وصولاً للجامع العمري والصلاة على جثماني الشهيدين سهيل جندية، ومرضي حجاج اللذين استشهدا في قصف صهيوني لمنطقة أنصار غرب مدينة غزة في ساعات الفجر الأولى، كذلك جثماني الشهيدين باسم أبو العطا، وحسن الخضري اللذين استشهدا برفقة الشهيد أحمد الشيخ خليل.

وفي خانيونس حملت الجماهير الغاضبة على أكفها جثماني الشهيدين محمد عاشور وعبد الكريم شتات اللذان استشهدا في غارة على موقع لسرايا القدس.

انشر عبر