خبر مركز رسالة الحقوق يُحذر من استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة

الساعة 09:14 ص|30 أكتوبر 2011

مركز رسالة الحقوق يُحذر من استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة

فلسطين اليوم- غزة

استنكر مركز رسالة الحقوق الفلسطيني اليوم الأحد، العدوان الصهيوني على كافة محافظات قطاع غزة الذي راح ضحيته المقاوم القائد أحمد الشيخ خليل أحد ابرز قادة "وحدة الهندسة والتصنيع" في سرايا القدس، وهو شقيق أربعة شهداء من بينهم محمد الشيخ خليل القائد العام لسرايا القدس، واشرف وشرف ومحمود الشيخ خليل.

 

وحسب المعلومات الأولية التي وردت للمركز أن القصف الإسرائيلي استهدف موقعاً عسكرياً لسرايا القدس في محافظة رفح جنوب قطاع غزة من خلال طائرة حربية إسرائيلية" أطلقت صاروخين علي الأقل مما أدي إلى عدد من الشهداء، ثم توالى القصف الصهيوني لعدد من محافظات القطاع حتى وصل عدد الشهداء لتسعة جميعهم من نشطاء سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

 

وأكد المركز، على أن هذا العدوان لن يثني الشعب الفلسطيني عن مقاومة الاحتلال الإسرائيلي أمام هذه الجرائم التي تشن ضد الفلسطينيين.

 

وناشد المركز المجتمع الدولي بعدم اتخاذ سياسة الصمت حيال هذا العدوان المتغطرس الذي تشنه قوات الإرهاب "الإسرائيلية" مما يعطي شرعية للاحتلال باستخدام الطائرات  الآليات العسكرية والمتطورة والفتاكة ضد المدنيين والمحرمة دوليا مما يعد خرقا واضحة إلي اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين زمن الحرب.

 

وحذر المركز، من المزيد من التصعيد في الجرائم ضد أبناء الشعب الفلسطيني وممتلكاتهم مما ينذر بسقوط المزيد من الضحايا في قطاع غزة.

 

 ودعا المركز، المجتمع الدولي وكافة منظمات حقوق الإنسان بوضع حد للانتهاكات التي تمارس بحق شعبنا الفلسطيني، مناشداً مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالتدخل لدي الأطراف المعنية لوضع حد لهذه الجرائم الصادرة بحق الشعب الفلسطيني ويدعو إلي توفير الحماية الدولية للسكان المدنيين العزل في ظل استمرار وتصاعد جرائم الحرب المتكررة بحق المواطنين الفلسطينيين.