شريط الأخبار

ساعات ما قبل التهدئة :مبعوث إسرائيلي استجدى التدخل المصري والسرايا واصلت الرد حتى آخر لحظة

10:58 - 30 تموز / أكتوبر 2011

ساعات ما قبل التهدئة :مبعوث إسرائيلي استجدى التدخل المصري والسرايا واصلت الرد حتى آخر لحظة

فلسطين اليوم- خاص

كشف مصدر فلسطيني مطلع على سير اللحظات الأخيرة للاتصالات الفلسطينية والعربية التي أجريت لإعادة تثبيت التهدئة بعد العدوان الصهيوني الذي طال 9 شهداء من سرايا القدس .

وأشار المصدر أن اتصالات استمرت حتى السادسة من صباح اليوم بين دمشق والقاهرة وغزة موضحا أن إسرائيل أرسلت مبعوثا خاصا إلى القاهرة يطلب التدخل من أجل تثبيت التهدئة بعد أن أصاب العدو الإسرائيلي الإرباك والذهول من حجم الرد وقوته وكثافته من قبل سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي التي استخدمت راجمات لإطلاق صواريخ الجراد لأول مرة كما كان يفعل حزب الله في الجنوب اللبناني .

وبين أن قيادة حركة الجهاد الإسلامي رفضت في البداية عرضا إسرائيليا مبهما عن طريق المبعوث المصري كونه يهدف إلى وقف إطلاق صواريخ المقاومة من طرف واحد في تمام الساعة الثالثة فجرا .

وبعد رفض الحركة للتعاطي مع هذا العرض كان هناك تدخل مصر وآخر من قبل الحكومة في غزة حتى تم التوافق على وقف متبادل للتصعيد في تمام الساعة السادسة من صباح اليوم على أن تحتفظ المقاومة وعلى رأسها سرايا القدس بالرد على أي عدوان صهيوني .

وأكد المسؤول الفلسطيني أن سرايا القدس واصلت قصفها للمستوطنات والبلدات الإسرائيلية حتى آخر لحظة من إبرام الاتفاق مؤكدا أن قوة الردع التي تحلت بها سرايا القدس هي التي أجبرت العدو الإسرائيلي لإرسال مبعوث للقاهرة لاستجداء التدخل لتثبت التهدئة .  

انشر عبر