شريط الأخبار

الاحتلال يزعم..خلل فني يُفشل منظومة القبة الحديدية في اعتراض الصواريخ

09:43 - 30 حزيران / أكتوبر 2011

الاحتلال يزعم..خلل فني يُفشل منظومة القبة الحديدية في اعتراض الصواريخ

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

ادعت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن مصادر في الجيش الإسرائيلي أن خللاً فنياً اعترى منظومة القبة الحديدية المنصوبة في الجنوب تسبب في فشل عمل المنظومة على اعتراض الصواريخ الفلسطينية التي استهدفت قرى وبلدات جنوب إسرائيل يوم أمس.

وكشفت القناة العاشرة الإسرائيلية خلال نشرتها الإخبارية الليلة الماضية، النقاب عن أن خللاً فنياً طرأ على منظومة القبة الحديدية هو الذي تسبب في شل قدرتها على اعتراض الصواريخ الفلسطينية مما أتاح الفرصة لسقوط العديد من رشقات صواريخ الغراد على الجنوب وقتل على أثرها إسرائيلي وأصيب العشرات.

وذكرت القناة أن الحديث يدور عن خلل هو الأول من نوعه ولكن من غير الواضح ماهية هذا الخلل الذي تسبب في تعطيل المنظومة ومنعها من اعتراض الصواريخ التي أطلقت على منطقة اسدود، مؤكدةً، أنه جرى إصلاح الخلل الفني وعادت المنظومة إلى عملها بشكل منتظم.

وادعت القناة العاشرة أنه خلال جولتي التصعيد السابقتين حققت المنظومة نسبة نجاح مرتفعة في اعتراض الصواريخ على جنوب إسرائيل، مشيرة، إلى أنه اليوم يسود الشعور بان نسبة نجاحها قد انخفضت فهي لم تعترض الكثير من الصواريخ التي سقطت على أسدود ومع ذلك تمكنت من اعتراض صاروخ واحد في منطقة أخرى في الجنوب.

 

انشر عبر