شريط الأخبار

العدل بغزة يطالب بمحاكمة قادة الاحتلال الصهيوني لارتكابهم المجازر بحق شعبنا

08:52 - 30 حزيران / أكتوبر 2011

 

العدل بغزة يطالب بمحاكمة قادة الاحتلال الصهيوني لارتكابهم المجازر بحق شعبنا

فلسطين اليوم- غزة

استنكر وزير العدل بالحكومة الفلسطينية بغزة، المستشار أ.محمد فرج الغول اليوم الأحد، استمرار الاحتلال الصهيوني بارتكاب المجازر البشعة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وخاصة المجزرة الصهيونية والقصف الهمجي على مدينة رفح والذي راح ضحيتها خمسة شهداء وما تلاها من جرائم لم تستثني  حتى الأطفال.

 

وأضح الغول بأن هذه الجريمة لن تثني الشعب الفلسطيني عن مواصله جهاده ومقاومته لدحر الاحتلال وسيستمر الشعب الفلسطيني في مواصله جهاده ومقاومته بشتى الوسائل للدفاع عن نفسه معتبراً أن مثل هذه الجريمة البشعة لن تزيد شعبنا إلا إصراراً وثباتاً وصموداً.

 

وأشار الوزير إلي أن العدو الصهيوني وقيادته تسعى إلى نزع الفرحة من أهالي قطاع غزة بل من أهالي الشعب الفلسطيني وذلك بعد الإفراج عن أسرانا الأبطال من سجون الاحتلال في صفقة وفاء الأحرار دعياً الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الصهيوني للجمه وإجباره على وقف عدوانه الهمجي والشرس على هذا الشعب الأعزل.

 

وطالب لويس أوكامبوا المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية بملاحقة قادة الاحتلال الصهيوني على ارتكابهم هذه الجرائم وانتهاكهم للقانون الدولي الإنساني وارتكابهم جرائم ضد الإنسانية وارتكابهم جرائم قتل خارج نطاق القضاء.

 

ودعا وزير العدل المؤسسات الحقوقية والهيئة الفلسطينية لملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة بضرورة توثيق جرائم الاحتلال ورفعها أمام المحاكم الدولية حتى يتم ملاحقة قادة الاحتلال دولياً.

 

انشر عبر