شريط الأخبار

غوارديولا يرد على بيليه: التاريخ لم يشهد لاعبا مثل ميسي

03:49 - 29 حزيران / أكتوبر 2011

 

 

برشلونة - اعتبر مدرب برشلونة الاسباني جوسيب غوارديولا أن نجاح فريقه في السنوات الأخيرة يعود للموهبة الكبيرة التي يتمتع بها مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

وعن مقارنته بباقي اللاعبين النجوم الذين مروا في تاريخ اللعبة، قال المدرب الشاب: "لا أعتقد أن التاريخ شهد لاعبا قادرا على القيام كل ثلاثة أيام بما ينجزه ميسي".

 

وتابع غوارديولا لموقع النادي الكاتالوني: "انه أمر لا يصدق. الناس تشتري التذاكر لمشاهدته يلعب، وهو يقوم بأمر فريد. من الصعب إيجاد لاعب ثابت المستوى لمدة أربعة أعوام ويملك لياقة مميزة ويقاتل دوما. لم أر شيئا مماثلا".

 

وأضاف غوارديولا: "قد أكون شابا، لكني لم ألعب مع أحد مثله ولم أدرب أي لاعب مثله أيضا. انه أفضل من الكل، انه هدية".

 

بيليه: "أنا الأفضل في التاريخ"

 

 

اعتبر المهاجم البرازيلي الأسطوري بيليه انه أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم، في حديث مع شبكة "اي اس بي ان" الأميركية اليوم الجمعة.

 

وأصر بيليه (71 عاماً) انه لم يشاهد من هو أفضل منه منذ اللحظة التي اعتزل فيها اللعبة، وذلك في خضم الأصوات التي تعتبر راهناً أن الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الاسباني هو الأفضل.

 

وقال "الجوهرة" الذي أحرز كأس العالم 3 مرات مع "سيليساو": "اعتقد أن قدوم بيليه اخر هو أمر صعب لأن والدتي ووالدي اقفلا الماكينة... هناك لاعبون ممتازون، قد يخوض احدهم مباريات أكثر مني أو يسجل أهداف أكثر من رصيدي، لكني اعتقد أن هذا صعب".

 

وعلى رغم وصفه لميسي بأنه أفضل لاعب في العالم حالياً، إلا أن بيليه اعتبر المهاجم البرازيلي الصاعد نيمار الذي يحمل ألوان سانتوس ناديه السابق، سيصبح الأفضل في العالم في وقت قريب.

 

وعن أعظم اللاعبين في تاريخ اللعبة، سمى بيليه: "الالماني فرانتس بكنباور، الايرلندي الشمالي جورج بست، البرازيلي زيكو والأرجنتيني دييغو مارادونا، الفرنسي ميشال بلاتيني وبالطبع لا يمكن نسيان الأرجنتيني الفريدو دي ستيفانو، والفرنسي زين الدين زيدان الذي بقي لفترة طويلة الأفضل في العالم، أحياناً أنت بحاجة للحظ والبقاء بعيداً عن الإصابات. اليوم ميسي هو الأفضل، لكن نيمار سيتخطاه".

 

وعن الخصم الأصعب الذي واجهه، قال بيليه: "الانكليزي بوبي مور وبكنباور. مور لأن مواجهته كانت قاسية دوماً".

 

أما عن المهاجم الذي يحلم باللعب إلى جانبه فقال انه نيمار ويأتي من بعده ميسي.

 

انشر عبر