خبر الرابطة الإسلامية تكرم الفائزات في مسابقة الشقاقي الثقافية

الساعة 09:10 ص|29 أكتوبر 2011

الرابطة الإسلامية تكرم الفائزات في مسابقة الشقاقي الثقافية

فلسطين اليوم-غزة

أكد أبو طارق المدلل القيادي في الجهاد الإسلامي أن النصر الذي حققته المقاومة الفلسطينية بإنجاز صفقة وفاء الأحرار كان أكبر برهان على أن خيار الدم والشهادة هو الخيار الأقدر على استرداد الحقوق وتحرير الأسرى من سجون الاحتلال الصهيوني، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن ينسى دم شهدائه فهم القدوة الحسنة التي تسير على خطاهم .

جاء تصريحات المدلل خلال احتفال نظمته الرابطة الإسلامية في مسجد أرض الرباط بمدينة غزة ,لتكريم الطالبات الفائزات في مسابقة الشقاقي الثقافية، وذلك على شرف الذكرى السادسة عشرة لاستشهاد الشهيد الدكتور فتحي الشقاقي الأمين العام الراحل للجهاد الإسلامي.

وأشار المدلل إلى دور الشهيد الشقاقي في جعل قضية فلسطين قضية مركزية للأمة الإسلامية, مبيناً أن فكر الشقاقي زاوج بين القرآن والبندقية وساهم بإشعال جدوة الصراع متقدة مع العدو الصهيوني.

وقال المدلل " أن الشهيد الشقاقي جاد بروحه فداء لفلسطين وكان رحمه الله يضع قضية الأسرى وتحريرهم على سلم الأولويات، مؤكداً على أن الشقاقي كان دائماً يدعو للوحدة ورص الصفوف لمواجهة العدو الغاصب.

وشدد المدلل على ضرورة الاستمرار على نهج الجهاد والمقاومة النهج الذي رسمه الشقاقي بدمائه الطاهرة حتى النصر والتحرير, مهنئاً الأسرى المحررين في صفقة وفاء الأحرار بمناسبة تحررهم من قيود الجلاد الصهيوني.

وفي ختام الاحتفال الذي تخلله العديد من الفقرات الشيقة والمتنوعة ما بين الشعر والزجل الشعبي

قامت اللجنة المنظمة بتكريم الطالبات الفائزات في مسابقة الشقاقي الثقافية .