شريط الأخبار

هنية :منبر للأقصى استبشارا بفتح القدس

08:32 - 29 حزيران / أكتوبر 2011

هنية: منبر للأقصى استبشارا بفتح القدس

فلسطين اليوم _ غزة

أعلن رئيس الوزراء بحكومة غزة إسماعيل هنية الجمعة البدء بتصميم وإعداد منبر خاص للمسجد الأقصى المبارك استبشارا بقرب فتح مدينة القدس المحتلة.

 

وقال هنية، في كلمة له أثناء مراسم عقد قران أسير محرر عقده في منزله بغزة "كلفنا المعنيين بالبدء في تجهيز منبر المسجد الأقصى، على غرار ما فعل القائد صلاح الدين الذي جهز منبر الأقصى قبل الفتح، (في إشارة إلى القائد الكردي مؤسس الدولة الأيوبية الذي فتح القدس عام 1187).

 

وذكر هنية أن قرار تشييد المنبر جاء عملا بتوصية الأسير المحرر من القدس الدكتور عبد العزيز عمر في كلمة له بمهرجان بالجامعة الإسلامية بغزة، وأضاف "نثق بالله.. إننا أقرب إلى هذه اللحظات التي يتحقق فيها وعد الله وتفتح القدس وتعلو فوقها رايات التوحيد".

 

جدير بالذكر أن إسرائيل تعد القدس الشرقية والغربية عاصمة أبدية لها وترفض إخضاعها للمفاوضات، وهو ما يناقض قرارات الأمم المتحدة وموقف دول العالم في هذا الصدد. وتعد السلطة الفلسطينية القدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية.

 

وكان هنية قال الخميس أثناء لقائه اليوم بالأسرى المحررين إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خطأ إستراتيجيا عندما أبعد بعض الأسرى المفرج عنهم في صفقة التبادل إلى خارج فلسطين، وأكد أنهم سيكونون مددا لأهل فلسطين.

انشر عبر